2024- 04 - 30   |   بحث في الموقع  
logo المفتي قبلان: الفرق بين المزرعة والدولة إنصاف العمال logo عباس ابراهيم دعا الى مؤتمر وطني لحل مشكلة النازحين السوريين logo أخيراً... محاكمة جيرار ديبارديو بتهمة الاعتداء الجنسي logo دعوى قضائية ضد "تشات جي بي تي": يختلق الإجابات! logo خسائر المودعين: نصف ودائع المقيمين اختفت من الميزانيّة logo مثليّو العراق خائفون: "أخشى إجباري على مغادرة وطني" logo انخفاض بالحرارة مع امطار.. ما جديد الطقس؟ logo عملية رفح لا تحمل أي "ميزة استراتيجية"... إعلام اسرائيلي يكشف!
السفير علي: لبنان وسوريا لا يستطيعان النجاح من دون التكامل
2020-02-18 12:56:57

إستقبل وزير الخارجية والمغتربين ناصيف حتي سفير سوريا علي عبد الكريم علي الذي أعلن أنّه “نقل إلى الوزير حتي تهنئة من نظيره السوري وليد المعلم”.


وقال: “أردت الاصغاء لرؤية الوزير حتي لمواجهة الازمات العاصفة والحادة والوضع الدقيق في لبنان الشقيق والتحديات أمام هذه الحكومة التي نرجو ان تكون حاملة لرؤية إنقاذيّة وتستثمر الوقت بأقصى سرعة”.

تابع: “وعرضنا الوضع في سوريا الذي شهد انتصارات كثيرة وتعافيا يسمح بالتعاون اكثر لمواجهة تحديات مشتركة وإيجاد مخارج نرى فيها مصلحة للبلدين في الميادين السياسية والاقتصادية وفي كل المجالات، وكان تبادل لوجهات النظر في هذا الاطار، وتمنينا لهذه الحكومة وللوزير حتي النجاح لان في هذا مصلحة لبلدينا معًا”.

وعن نيّة بالتنسيق القريب بين سلطات البلدين لعودة النازحين، قال: “إن التنسيق قائم ويفترض ان يكون دائما ساخنا وحارا. إن سوريا مرتاحة لما تنجزه على الارض، أما التنسيق في ملف اللاجئين وعودتهم فإنها كانت واضحة ولم تدخر جهدا او مبادرة لتشجيع ابنائها على العودة الى كل المناطق لاعادة اعمارها. المهم رفع العقوبات عن الشعب السوري ما يشجع اللاجئين على العودة والمستثمرين على المشاركة في إعمار ما هدمه الارهاب والمستثمرون فيه”.

ونفى السفير السوري أن يكون قد حمل أي دعوة إلى الوزير حتي لزيارة سوريا، وقال: “التكامل يفرض أن يكون هناك برنامج عمل تحدده الحكومتان، والمصلحة هي التي تقود عمل الحكومتين وتفرض على الغيورين على مصلحة البلدين التفكير بالتعاون لان لبنان وسوريا لا يستطيعان النجاح من دون التكامل”.

وإلتقى الوزير حتي على التوالي سفراء: الجمهورية الاسلامية الإيرانية محمد فيروزنيا، المملكة الهاشمية الاردنية وليد عبد الرحمن جفال الحديد، قطر محمد حسن جابر الجابر، سفيرة النمسا ماريان ووربا الذين هنأوا الوزير حتي بتوليه منصبه.




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top