2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo اسرائيل تكثف غاراتها على الجنوب.. وحزب الله يرد logo بين التبني الاسرائيلي والنفي الايراني... اليكم تفاصيل "الأجسام المشبوهة في سماء ايران"! logo الجيش الإسرائيلي في حالة تأهب "قصوى" بعد الضربة على إيران! logo أسعارٌ جديدة للمحروقات! logo مانشيت “الأنباء”: تحذيرات من تصعيد إسرائيلي إضافي.. وتشدّد “الخماسية” يحتاج لنوايا داخلية بالحل logo افتتاحية “الجمهورية”: “الخماسية” ستلتقي بري .. وميقاتي وقائد الجيش في الإليزيه logo كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! logo "إسناداً للمقاومة الباسلة"... حزب الله يستهدف تجمعاً للجنود الإسرائيليين
جعجع:دعوة نصرالله بداية للتهرب
2020-02-18 13:16:57

أكد رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع  أن دعوة الأمين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصرالله الموالاة والمعارضة من أجل التعاون لإنقاذ البلاد، هي بداية لنوع ما من التهرب من المسؤولية باعتبار أن الحكومة هي المسؤولة حاليا ولديها كل مقومات النجاح إذا أرادت ذلك، مشيرا إلى أن أكثر من يمكنه مساعدة الوضعية اللبنانية في الوقت الراهن من أجل وقف التدهور وبداية عودة اقتصاد سليم للبلاد هما "حزب الله" والسيد نصرالله، "الذي إذا ما أراد جديا المساعدة على المستوى الاستراتيجي، فالمسألة تتطلب منه ثلاث خطوات، صحيح أنها ليست بالبسيطة إلا أن المعادلة اليوم هي إما إنقاذ البلاد أو عدم إنقاذها".

وقال جعجع، خلال لقاء مع الإعلاميين في معراب  :"الخطوة الأولى، هي رفع الغطاء عن حلفائه لأنهم أفسد الفاسدين، اما الثانية فهي الانسحاب من كل مشاكل المنطقة باعتبار أن تدخل الحزب بشكل من الأشكال في اليمن والعراق وسوريا أثر سلبا على لبنان من الناحية الاقتصادية والمالية، لأن هذا التدخل أتى بعكس سياسات إقليمية ودولية معينة، حيث أنه بطبيعة الحال لم يعد لدى الدول المعنية أي مصلحة في مساعدة لبنان، فيما الخطوة الثالثة والأساسية فهي أن دولتنا بحاجة لاستعادة حد مقبول من مصداقيتها، كي تتمكن من النهوض مجددا وفي هذا الإطار ما من دولة يكون قرارها الاستراتيجي والعسكري خارجها والعالم ينظر لها بمصداقية".

واضاف: "أننا نسمع بشكل دائم مسؤولون في "حزب الله" يتكلمون عن محاربة الفساد. بربكم أي فساد يتكلمون عنه وحلفاؤهم هم أفسد الفاسدين؟ كيف سيحاربون الفساد؟ هل هناك لدى أي أحد شك في أن أكبر فساد حصل في الدولة منذ 10 سنوات حتى اليوم هو في قطاع الكهرباء؟ هذا حليفهم، ماذا قالوا في هذا الإطار؟ كنا نخوض المعارك في مجلس الوزراء فيما بالكاد كان وزراء الحزب يطرحون بعض الآراء الشبيهة بآرائنا وعندما نتوقف عن المواجهة كانوا فورا يتوقفون، أما إذا ما استمرينا فيها فكانوا جل ما يقومون به هو التمنع عن عرقلتنا. هل من الممكن تسمية أداء مماثل محاربة للفساد؟ بالطبع لا، وإنما محاربة الفساد تكون بقيام الحزب أولا بردع حلفائه عن ارتكابه عبر رفع الغطاء عنهم أو عدم تأييدهم أو الإشارة بالإصبع إلى مكامن الفساد الحقيقية. نسمع رئيس مجلس النواب نبيه بري في اليومين المنصرمين يتكلم عن ملف الكهرباء، أين "حزب الله" من هذه المسألة؟ فهل يصمت فقط لأنه بحاجة لتأييد "التيار الوطني الحر"؟ لا يمكننا أن نخرب البلاد فقط من أجل هذا الأمر، فإذا ما أيدهم الوزير جبران باسيل وانهار البلد ما حاجتهم عندها لهذا التأييد؟ وما نفع كل هذه التحالفات؟ وبالمناسبة أنا هنا أطرح "التيار الوطني الحر" على سبيل المثال لا الحصر فهناك آخرون وآخرون أيضا".

وتمنى على السيد نصرالله أن يتعمق بالتفكير فيها، "لأنه إذا ما أراد المساعدة فهذه هي الطريقة للقيام بذلك وليس عبر جمع المستقبل والقوات والاشتراكي مع حزب الله وأمل والباقين ومن ثم نقول لهم هيا ساعدوا الحكومة".



M.BEA



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top