2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo بالصورة: خبر يتعلّق بجدول أعمال جلسة مجلس الوزراء غداً logo شيخ العقل التقى ميناسيان: لتفاهم يعيد الثقة المفقودة ويضع الوطن على سكة الحل! logo الغاء آلاف الرحلات في فرنسا لهذا السبب logo الخازن يثني على الاجراءات التي اتخذها مولوي من اجل اعادة فتح النافعة في جونيه logo بالأرقام كم سجّلت درجات الحرارة في مختلف المناطق.. وماذا ينتظر لبنان غداً؟ logo الملف على نار حامية... الرشوة الأوروبية لا تطال هؤلاء! logo مستجدات قضية الطفلة صوفي مشلب... تغريم مطرانية! logo إسناداً للمقاومة الباسلة ‌‌‌‏والشريفة... "حزب الله" يستهدف انتشارًا ‏لجنود إسرائيليين
مفاجآت عسكرية تعدّها كوريا الشمالية للجيش الأميركي.. ماهي!
2020-02-18 15:56:11


حذرت مجلة أميركية من مفاجآت عسكرية تعدها كوريا الشمالية للجيش الأميركي، إذا قررت واشنطن شن هجوم عسكري ضد بيونغ يانغ.

قالت مجلة “ناشيونال إنترست” الأميركية، إن كوريا الشمالية، تطور دفاعاتها الجوية منذ خمسينيات القرن الماضي، تحسبا لأي هجوم أميركي، يمكن أن يكرر تجربة الحرب الكورية، في المستقبل.


وتابعت المجلة الأميركية: “إذا قرر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، التدخل في كوريا الشمالية، يوما ما، فإن الجيش الأميركي ربما يكتشف أن قوة بيونغ يانغ العسكرية، تفوق التوقعات”، مضيفا: “ربما تمتلك أنظمة دفاع جوي تستطيع إسقاط المقاتلات الشبحية “إف 35”.

وتقول المجلة: “إلى جانب امتلاك كوريا الشمالية أسلحة نووية، فإنها تواصل تطوير أنظمة دفاع جوي، أكثر تطورا مما يعتقد الآخرون، خاصة في مجال الدفاع الجوي، خاصة أنها تعلمت من دروس الحرب الكورية، بين عامي 1950 و1953.


وأوضحت الصحيفة أن كوريا الشمالية، استفادت من دروس الحرب الكورية، وعلى مدى 65 عاما، مضت، كانت تواصل تطوير وسائل دفاع جوي، وملاجئ عسكرية، وأنفاق، لمنع تكرار تجربة القصف الجوي الأميركي بصورة يمكن أن تؤثر على سير العمليات الحربية، في أية حرب مقبلة.

وإلى جانب، التحصينات العسكرية، تطور كوريا الشمالية، أنظمة دفاع جوية محلية الصنع، ربما تفوق كل التوقعات في قدراتها، بحسب المجلة، التي أشارت إلى أنها ستعمل جنبا إلى جنب مع أنظمة الدفاع الجوي السوفيتية، التي تمتلكها بيونغ يانغ.




Layal Gebrael



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top