2020- 04 - 08   |   بحث في الموقع  
logo “فيسبوك” تطلق تطبيقًا جديدًا… ما هدفه؟ logo بالفيديو والصور: الجيش يزيل الخيم والعوائق تمهيدا لإعادة فتح ساحة النور بطرابلس logo بالفيديو والصور: الجيش يزيل الخيم والعوائق تمهيدا لإعادة فتح ساحة النور بطرابلس logo جاري فتح ساحة النور الان من قبل الجيش اللبناني logo تصريحٌ من "الصحّة العالميّة" حول موعد إنتهاء "كورونا" logo خبر "يُثلج القلوب" من إيطاليا logo هذه مرتبة لبنان عربيًّا على "سُلَّم كورونا" logo كيف يمكن أن تؤثر جائحة فيروس كورونا على الدورة الشهرية؟
قفزة كبيرة في أرباح الذهب إلى 8 دولارات مع تداعيات "كورونا" على الشركات
2020-02-18 22:06:52


قفزة كبيرة في أرباح الذهب إلى 8 دولارات مع تداعيات كورونا على الشركات


ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، ليربح المعدن حوالي 8 دولارات بعد مخاوف من التداعيات السلبية لفيروس "كورونا" على أداء الشركات المالي خلال الربع الجاري. وتجددت رغبة المستثمرين في حيازة أصول الملاذ الآمن بعد أن أكد تحذير شركة "آبل" بأنها من غير المرجح أن تحقق الشركة مستهدف المبيعات الخاص بها خلال أول 3 أشهر من العام الحالي، بسبب تأثير فيروس "كورونا" على الإنتاج والطلب في الصين. ويعتبر الذهب بمثابة ملاذ آمن في أوقات الأزمات أو عدم اليقين الاقتصادي والسياسي والجيوسياسي. وفي الوقت نفسه، تواصل الصين جهودها لتخفيف الصدمة الاقتصادية، مع خفض بنكها المركزي معدل الفائدة على الإقراض متوسط الأجل بالأمس كما تنفذ البنوك عمليات تطهير للأوراق النقدية "البنكنوت".



وعلى صعيد تطورات "كورونا" أعلنت الحكومة الصينية تأكيد ما يزيد عن 72.4 ألف حالة إصابة و1868 حالة وفاة في الصين حتى الآن. ويترقب المستثمرون خطاب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في ولاية مينيابوليس "نيل كاشكاري" في وقت لاحق من اليوم كما من المقرر صدور بيانات حيازة الدول الأجنبية من سندات الخزانة الأمريكية. وبحلول الساعة 7:54 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أبريل/نيسان بنحو 0.3 بالمائة وهو ما يعادل 5 دولارات ليصعد إلى مستوى 1591.40 دولار للأوقية. بينما صعد سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس بنحو 0.5 بالمائة أو ما يوازي 7.68 دولار ليصل إلى مستوى 1588.81 دولار للأوقية بعد أن سجل 1592.10 دولار للأوقية في وقت مبكر من التعاملات وهو أعلى مستوى له في أسبوعين. وخلال نفس الفترة، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الخضراء أمام ست عملات رئيسية بنحو 0.2 بالمائة ليصل إلى 99.175.



قد يهمك أيضًا



سعر الذهب في الجزائر اليوم الأحد 16 شباط / فبراير 2020



سعر الذهب في الجزائر اليوم السبت 15 شباط / فبراير 2020



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top