2020- 07 - 05   |   بحث في الموقع  
logo البنك المركزي الليبي يوضح حقيقة إيقاف منظومة الاعتمادات المستندية logo موظفو القطاع العام في العراق ينتظرون "حل عقدة" المرتبات logo كاني ويست يتحدى ترامب.. ويعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة logo توقعات بعودة مرتقبة للتضخم في السعودية بالنصف الثاني من 2020 logo وفاة رجاء الجداوي بعد إصابتها بفيروس كورونا logo "الصحة" المصرية تُعلن تسلمها 6 مراكز لـ"تجميع البلازما" لعلاج مرضى "كورونا" logo أسرار الصحف logo عناوين الصحف
اليورو يواصل الهبوط من أدنى مستوى في 3 سنوات بعد بيانات سلبية في أوروبا
2020-02-18 22:06:55


اليورو يواصل الهبوط من أدنى مستوى في 3 سنوات بعد بيانات سلبية في أوروبا


تراجعت عملة اليورو أمام الدولار لأدنى مستوى في 3 سنوات خلال تعاملات الثلاثاء، بعد بيانات سلبية في أوروبا، وأظهرت بيانات صادرة اليوم تراجع ثقة المستثمرين في منطقة اليورو بوتيرة حادة إلى مستوى 10.4 نقطة خلال الشهر الجاري، مقابل مستوى 25.6 نقطة المسجلة في يناير/كانون الثاني الماضي. كما انخفض مؤشر ثقة المستثمرين في ألمانيا بوتيرة أكثر حدة ليصل إلى مستوى 8.7 نقطة في فبراير/شباط الجاري، مقابل مستوى 26.7 نقطة في الشهر السابق له، وذلك بعد فشل الاقتصاد الأكبر بأوروبا في النمو خلال الربع الأخير من العام الماضي.



وتواصل العملة الأوروبية الموحدة أداءها السلبي أمام نظيرتها الأمريكية لتصل خسائرها منذ بداية العام لنحو 3.4 بالمائة، مع فشل اقتصاد ألمانيا في النمو خلال الربع الأخير من العام الماضي وتباطؤ اقتصاد منطقة اليورو. وفضلاً عن البيانات السلبية في أوروبا، زاد صعود الدولار قرب أعلى مستوى في 5 أشهر من الضغط على اليورو. وينظر المستثمرون إلى العملة الأمريكية باعتبارها ملاذ آمن للاحتماء به في ظل استمرار مخاوف فيروس كورونا والتي ستكون منطقة اليورو أكبر المتضررين كون الصين تعد ثالث أكبر مستورد للسلع والخدمات لديها. وبحلول الساعة 2:18 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع اليورو أمام الدولار بنسبة تزيد عن 0.4 بالمائة إلى 1.0788 دولار، وهو أدنى مستوى منذ أبريل/نيسان لعام 2017.



قد يهمك أيضًا



سعر اليورو في مصر اليوم السبت 15 شباط فبراير 2020



سعر اليورو في مصر اليوم الأربعاء 12 شباط فبراير 2020



    



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top