2020- 04 - 09   |   بحث في الموقع  
logo جميل السيّد يؤكد: أموالك تبخّرت! logo صندوق النقد: نشهد أسوأ أزمة اقتصادية منذ 90 عاما logo بيانٌ من وزير التربية... ودعوةٌ إلى أولياء أمور التلامذة! logo السائقون العالقون بالعراق في طريق العودة إلى لبنان logo طائرةٌ جديدة تحطُ في المطار... على متنها 79 لبنانيًا logo تسجيل إصابات جديدة بـ "كورونا" في بشري logo الراعي: نطلب من الرب يسوع القضاء على هذا الوباء logo روكز يُهنئ الحكومة.
المفوضة الأوروبية لا تمانع شراء الولايات المتحدة حصة في نوكيا وإريكسون
2020-02-18 23:04:05


المفوضة الأوروبية لا تمانع شراء الولايات المتحدة حصة في نوكيا وإريكسون


تركت المفوضة الأوروبية لشئون المنافسة الباب مفتوحاً أمام احتمالات قيام الولايات المتحدة بشراء حصة في شركتي نوكيا وإريكسون، وأوضحت "مارجريت فيستاجر" في تصريحات لمحطة "سي.ان.بي.سي" الأميركية، الثلاثاء، أن الأمر يعود للشركتين للإجابة عما إذا كانوا معروضين للبيع أم لا، بينما الأمر متروك للمشرعين الأوروبيين للتأكد من تقييم المخاطر التي قد تلحق بالمنطقة. وقالت رئيسة هيئة المنافسة ومكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي: "نحن محايدون بشأن ملكية الشركات في أوروبا سواء خاصة أو عامة، الأهم هو انها تعمل كمشغل للسوق وفقاً للقواعد الخاصة بنا" وتابعت: "لذلك ليس لدي أمر محدد تجاه احتمالية شراء الولايات المتحدة لحصة في الشركتين، لا أعلم إذا كان هناك حصة في نوكيا وإريكسون للبيع"، وتعتبر نوكيا وإريكسون من أكبر شركات تصنيع معدات الشبكات والمنافسين المباشرين لشركة "هواوي". وكان النائب العام الأمريكي "وليام بار" صرح في وقت سابق من الشهر الجاري إنه يتعين على الحكومة أن تفكر في شراء حصة مسيطرة في نوكيا أو إريكسون أو كليهما لمنع شركة "هواوي" الصينية من الهيمنة على شبكات الجيل التالي من الهواتف "5G". وحذرت الولايات المتحدة مراراً أن "هواوي" تمثل خطرا على الأمن القومي للبلاد، حيث أنها يمكن أن تستخدم الحكومة الصينية معدتها للتجسس على المواطنين أو إغلاق الشبكات، وهي الاتهامات التي نفتها الشركة الصينية عدة مرات.



 



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top