2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo أسلحة ومخدرات.. الجيش يوقف 4 أشخاص logo تدخلات الشرطة تشعل الجامعات الاميركية..وبلينكن يعتبرها من سمات الديموقراطية logo غزة:زخم جديد في المفاوضات..هل يحبطه نتنياهو؟ logo الأمم المتحدة تصدر تحديثا بشأن مشاركة موظفين بالأونروا في هجوم حماس logo "6 مليارات دولار"... أميركا تخطط لإنتاج أسلحة جديدة لأوكرانيا! logo "بحوزتهم كمية من الذخائر"... الجيش يوقف 4 أشخاص! logo “الحزب” يستهدف مواقع إسرائيليّة logo الجماعة الإسلاميّة تنعى اثنَين من عناصرها
المفوضة الأوروبية لا تمانع شراء الولايات المتحدة حصة في نوكيا وإريكسون
2020-02-18 23:04:05


المفوضة الأوروبية لا تمانع شراء الولايات المتحدة حصة في نوكيا وإريكسون


تركت المفوضة الأوروبية لشئون المنافسة الباب مفتوحاً أمام احتمالات قيام الولايات المتحدة بشراء حصة في شركتي نوكيا وإريكسون، وأوضحت "مارجريت فيستاجر" في تصريحات لمحطة "سي.ان.بي.سي" الأميركية، الثلاثاء، أن الأمر يعود للشركتين للإجابة عما إذا كانوا معروضين للبيع أم لا، بينما الأمر متروك للمشرعين الأوروبيين للتأكد من تقييم المخاطر التي قد تلحق بالمنطقة. وقالت رئيسة هيئة المنافسة ومكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي: "نحن محايدون بشأن ملكية الشركات في أوروبا سواء خاصة أو عامة، الأهم هو انها تعمل كمشغل للسوق وفقاً للقواعد الخاصة بنا" وتابعت: "لذلك ليس لدي أمر محدد تجاه احتمالية شراء الولايات المتحدة لحصة في الشركتين، لا أعلم إذا كان هناك حصة في نوكيا وإريكسون للبيع"، وتعتبر نوكيا وإريكسون من أكبر شركات تصنيع معدات الشبكات والمنافسين المباشرين لشركة "هواوي". وكان النائب العام الأمريكي "وليام بار" صرح في وقت سابق من الشهر الجاري إنه يتعين على الحكومة أن تفكر في شراء حصة مسيطرة في نوكيا أو إريكسون أو كليهما لمنع شركة "هواوي" الصينية من الهيمنة على شبكات الجيل التالي من الهواتف "5G". وحذرت الولايات المتحدة مراراً أن "هواوي" تمثل خطرا على الأمن القومي للبلاد، حيث أنها يمكن أن تستخدم الحكومة الصينية معدتها للتجسس على المواطنين أو إغلاق الشبكات، وهي الاتهامات التي نفتها الشركة الصينية عدة مرات.



 



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top