2020- 04 - 08   |   بحث في الموقع  
logo "لازار" تقترح مصادرة أموال المودعين... "هيركات" 100% logo "اوجيرو"..و"الانترنيت" logo جرحى "بسبب كورونا" logo نجل زعيم حزب يدخل المستشفى logo لتعميم خطة حزب الله بموضوع "كورونا" logo “فيسبوك” تطلق تطبيقًا جديدًا… ما هدفه؟ logo بالفيديو والصور: الجيش يزيل الخيم والعوائق تمهيدا لإعادة فتح ساحة النور بطرابلس logo جاري فتح ساحة النور الان من قبل الجيش اللبناني
العاصفة سيارا تكشف عن "بصمة" ديناصور عمرها 130 مليون عام
2020-02-18 23:47:09

كشف الطقس المتقلّب الناتج عن عاصفة "Ciara" عن آثار لقدمٍ نادرة لديناصور عمره 130 مليون عام في جزيرة وايت حيث أبعدت الرياح الرّمال الّتي غطّت هذا الإكتشاف لآلاف السنوات، بعد أسبوعين من اكتشاف البقايا المتحجرة لذيل ديناصور في منحدرات على طول ساحل جزيرة وايت.

وفي التّفاصيل، أعلن فريق البحث المحلي " Wight Coast Fossils" أن البصمة المتحجرة تنتمي إلى مجموعة من الديناصورات آكلة اللحم المعروفة بإسم "الثيروبودا (therapods) أو "وحشيات الأرجل". 

وقال أحد أعضاء الفريق: "تستمرّ العواصف والرّياح في الكشف بطريقةٍ رائعةٍ عن آثار للبيئات القديمة على طول السّاحل. فهذه لمحة مذهلة لكنها سريعة الزوال حول زمن مضى منذ فترة طويلة."

وتابع قائلاً: "إن الأصابع المتحجرة تشير إلى ديناصور عملاق يُعرف باسم وحشيات الأرجل، ويُعتقد أنه قد يكون "نيوفيناتور" (Neovenator ) أو "سبينوصور باريونيكس" (Spinosaurus Baryonyx)."

وختم قائلاً: "ستختفي آثار أرجل الديناصور هذه في غضون يومين أو بضعة أسابيع، حيث ستُفتت الأمواج التربة الناعمة لهذا التكوين."
 


M.BEA



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top