2020- 07 - 05   |   بحث في الموقع  
logo البنك المركزي الليبي يوضح حقيقة إيقاف منظومة الاعتمادات المستندية logo موظفو القطاع العام في العراق ينتظرون "حل عقدة" المرتبات logo كاني ويست يتحدى ترامب.. ويعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة logo توقعات بعودة مرتقبة للتضخم في السعودية بالنصف الثاني من 2020 logo وفاة رجاء الجداوي بعد إصابتها بفيروس كورونا logo "الصحة" المصرية تُعلن تسلمها 6 مراكز لـ"تجميع البلازما" لعلاج مرضى "كورونا" logo أسرار الصحف logo عناوين الصحف
نجاح أول تجربة لطيار بشري ذاتي في دبي
2020-02-19 00:03:31

شهدت مدينة دبي الإماراتية أوّل تجربة للتحليق الذاتي في الجو، وقد اعتبر "إكسبو دبي 2020 "  و"جيتمان دبي" في بيان التجربة الناجحة إنجازاً جديداً هو الأول من نوعه، إذ حلّق الطيار في الجو على ارتفاع كبير بدون مساعدة ومن دون الحاجة إلى منصة مرتفعة للإنطلاق في الجو.

وكان الطيار، فينس ريفيت، قد أقلع من مدرج "سكاي دايف" بدبي، وحلّق على ارتفاع بلغ 1800 متر بسرعة 400 كلم/س، واستغرقت الرحلة ثلاث دقائق، وفتح ريفيت بعدها مظلته وهبط مرة أخرى في "سكاي دايف".

وقد طوّر فريقٌ تقني هذه التجربة وقام ب50 تجربة طيران، شملت أكثر من 100 عملية إقلاع وهبوط لضمان سلامة نظام الحماية في ظل تزويده بمروحية وبجناحين من ألياف الكربون.

وبعد نجاح هذه العملية بسلامٍ، نوّه ولي عهد دبي بالتقنيين الّذين كانوا وراء هذه الرحلة الذّاتية. ومن جهته، أعرب ريفيت عن فرحه وفخره في التوصّل إلى هذه النتيجة المذهلة.

 
 
 


M.BEA



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top