2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo شرطٌ بِشأن سكان شمال غزة... برنيع: هناك إمكانية لعقد صفقة تبادل مع حماس logo بفيديو يلعب الغولف... بايدن يسخر من ترمب: إليكم الفرق! logo مسيرة إسرائيلية تستهدف سيارة في بلدة البازورية (فيديو) logo سياحة الأعياد «نص نص».. والفنادق خارج السباق logo في مواجهاتها مع الجيش الاسرائيلي... "القسام" تدخل سلاح جديد الى المعركة! logo "أحبكم وداعا"... ناجية من هجوم موسكو تروي تفاصيل جديدة! logo فرنجية: مستقبل المسيحيين ودورهم لا يمكن أن يُدرسا بالخِفة logo بالفيديو: حزب الله يستهدف "كريات شمونة" و"حرش راميم"
نجاح أول تجربة لطيار بشري ذاتي في دبي
2020-02-19 00:03:31

شهدت مدينة دبي الإماراتية أوّل تجربة للتحليق الذاتي في الجو، وقد اعتبر "إكسبو دبي 2020 "  و"جيتمان دبي" في بيان التجربة الناجحة إنجازاً جديداً هو الأول من نوعه، إذ حلّق الطيار في الجو على ارتفاع كبير بدون مساعدة ومن دون الحاجة إلى منصة مرتفعة للإنطلاق في الجو.

وكان الطيار، فينس ريفيت، قد أقلع من مدرج "سكاي دايف" بدبي، وحلّق على ارتفاع بلغ 1800 متر بسرعة 400 كلم/س، واستغرقت الرحلة ثلاث دقائق، وفتح ريفيت بعدها مظلته وهبط مرة أخرى في "سكاي دايف".

وقد طوّر فريقٌ تقني هذه التجربة وقام ب50 تجربة طيران، شملت أكثر من 100 عملية إقلاع وهبوط لضمان سلامة نظام الحماية في ظل تزويده بمروحية وبجناحين من ألياف الكربون.

وبعد نجاح هذه العملية بسلامٍ، نوّه ولي عهد دبي بالتقنيين الّذين كانوا وراء هذه الرحلة الذّاتية. ومن جهته، أعرب ريفيت عن فرحه وفخره في التوصّل إلى هذه النتيجة المذهلة.

 
 
 


M.BEA



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top