2024- 03 - 28   |   بحث في الموقع  
logo أُصيب بالغارة الإسرائيلية على الناقورة.. هذا ما كشفه الدفاع المدني عن وضع أحد موظفيه logo شيخ العقل التقى منسّق “منظمة فرسان مالطا” ورئيس “المقاصد” وزوّاراً logo عمليات ثأرية لـ"الحزب".. وإسرائيل تتوعد بحرب برّية logo "هآرتس": الجمود الديبلوماسي سيشعل الجبهة مع لبنان logo لماذا تتعمّد شركة توتال تأخير تقرير الحفر بالبلوك 9؟ logo الملكي يخشى مفاجآت أسود بلباو وبرشلونة يسعى لمواصلة النتائج الجيدة logo بناء مهبط طائرات على جزيرة يمنية... ما دور الإمارات؟ logo "عدوان على محيط السيدة زينب في سوريا"
اتباع حمية البحر الأبيض المتوسط يرتبط بالشيخوخة "الصحية"!
2020-02-19 00:20:29

أجرى علماء دراسة جديدة على حمية البحر الأبيض المتوسط وتوصّلوا الى نتائج تشير الى أن اتباع هذا النظام الغذائي يساعد في الحفاظ على صحة العقل وتقليل الهشاشة والضعف في مرحلة الشيخوخة.

وفي خلال الدراسة، اتبع البالغون المتقاعدون المشاركون في الدراسة في خمس دول، إما نظامًا غذائيًا غنيًا بالدهون الصحية والفواكه والخضروات أو استمرواً في اتباع نظامهم الغذائي الطبيعي لمدة عام واحد.

بعد ذلك، حلّل الباحثون، من المملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا وهولندا وبولندا، عينات البراز الخاصة بالمشاركين في الدراسة، ووجدوا أن حمية البحر الأبيض المتوسط تعزز البكتيريا في الأمعاء. ويقول العلماء إن بعض البكتيريا مرتبط بالشيخوخة الصحية من خلال تجنب الهشاشة وفقدان الذاكرة.

واللافت أن هذه الدراسة جاءت لتكون بمثابة دليل جديد يؤكد أن حمية البحر الأبيض المتوسط هي واحدة من أكثر الأنظمة الغذائية الصحية في العالم.

إشارة الى أن حمية البحر الأبيض المتوسط التقليدية تشمل الكثير من الخضروات والفواكه، الفاصوليا والحبوب الكاملة، كما إنها غنية بالدهون الصحية مثل زيت الزيتون. كذلك، تحتوي هذه الحمية أيضاً على كميات معتدلة من الأسماك واللحوم البيضاء وبعض منتجات الألبان، والقليل جداً من السكر واللحوم الحمراء.


M.BEA



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top