2020- 03 - 30   |   بحث في الموقع  
logo ثلاثة لقاحات روسية واعدة مضادة لكورونا في طريقها إلى النور logo وزيرة الصحة المصرية 88% من مصابي كورونا حالتهم بسيطة أو متوسطة logo إرشادات الصحة للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" logo باحثون يكشفون درجة الحرارة التي ينشط فيها فيروس كورونا المستجد logo بيع منشفة لكوبي براينت بـ 33 الف دولار في مزاد logo ارتفاع عدد وفيات ″كورونا″ في لبنان logo هكذا تبدو مراكز الحجر الصحي في لبنان logo بالفيديو: لبنانيون يسممون الكلاب خوفاً من كورونا.. هل تنقل الحيوانات الأليفة الفيروس؟
اتباع حمية البحر الأبيض المتوسط يرتبط بالشيخوخة "الصحية"!
2020-02-19 00:20:29

أجرى علماء دراسة جديدة على حمية البحر الأبيض المتوسط وتوصّلوا الى نتائج تشير الى أن اتباع هذا النظام الغذائي يساعد في الحفاظ على صحة العقل وتقليل الهشاشة والضعف في مرحلة الشيخوخة.

وفي خلال الدراسة، اتبع البالغون المتقاعدون المشاركون في الدراسة في خمس دول، إما نظامًا غذائيًا غنيًا بالدهون الصحية والفواكه والخضروات أو استمرواً في اتباع نظامهم الغذائي الطبيعي لمدة عام واحد.

بعد ذلك، حلّل الباحثون، من المملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا وهولندا وبولندا، عينات البراز الخاصة بالمشاركين في الدراسة، ووجدوا أن حمية البحر الأبيض المتوسط تعزز البكتيريا في الأمعاء. ويقول العلماء إن بعض البكتيريا مرتبط بالشيخوخة الصحية من خلال تجنب الهشاشة وفقدان الذاكرة.

واللافت أن هذه الدراسة جاءت لتكون بمثابة دليل جديد يؤكد أن حمية البحر الأبيض المتوسط هي واحدة من أكثر الأنظمة الغذائية الصحية في العالم.

إشارة الى أن حمية البحر الأبيض المتوسط التقليدية تشمل الكثير من الخضروات والفواكه، الفاصوليا والحبوب الكاملة، كما إنها غنية بالدهون الصحية مثل زيت الزيتون. كذلك، تحتوي هذه الحمية أيضاً على كميات معتدلة من الأسماك واللحوم البيضاء وبعض منتجات الألبان، والقليل جداً من السكر واللحوم الحمراء.


M.BEA



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top