2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo فضل الله: للإسراع بالاستحقاقات فلا يمكن ان يبقى البلد رهينة الفراغ logo الخطيب: نشفق على الذين يتشاطرون اليوم بالتحريض الطائفي والمذهبي logo قبلان: لن نخذل لبنان ولا القرار الوطني logo صحة غزة تعلن حصيلة جديدة للشهداء logo "أشقر وشعره كيرلي وحليوة"...مسلسل مصري يستهزئ بمأساة طفل فلسطيني؟ logo مسؤول في "جامعة الدول العربية" تشغله المسلسلات الرمضانية...والمعلّقون غاضبون! logo ميزانيّة المركزي: قيمة الذهب تقفز إلى 20 مليار دولار logo ملابس داخلية ودمى عرض أزياء...جنود إسرائيليين "يلهون" في غزة
اليابان تُسجِّل عجزًا في الميزان التجاري للشهر الثالث على التوالي
2020-02-20 01:06:25


اليابان تُسجِّل عجزًا في الميزان التجاري للشهر الثالث على التوالي


سجّلت اليابان عجزا في الميزان التجاري للشهر الثالث على التوالي، مع انخفاض الصادرات إلى الصين وسط تفشي فيروس "كورونا". وأظهرت بيانات وزارة المال في اليابان، الأربعاء، أن عجز الميزان التجاري في اليابان بلغ 1.313 تريليون ين (11.94 مليار دولار) خلال يناير/كانون الثاني الماضي، مقابل عجز بقيمة 154.55 مليار ين المسجل في الشهر السابق له بعد التعديل بالرفع، لكن على أساس سنوي، تراجع عجز الميزان التجاري لليابان بنسبة 7.4 بالمائة مع حقيقة تسجيله 1.417 تريليون ين في يناير/كانون الثاني من عام 2019.



كانت تقديرات المحللين تشير إلى أن عجز الميزان التجاري لليابان سوف يبلغ 1.695 تريليون ين في الشهر الأول من العام الجديد، وحسب البيانات فإن الصادرات تراجعت بنسبة 2.6 بالمائة خلال يناير/كانون الثاني على أساس سنوي لتسجل 5.43 تريليون ين، مقابل هبوط 6.3 بالمائة في الشهر السابق له. ووفقاً للتقديرات، فكان من المتوقع أن تشهد الصادرات اليابانية هبوطاً بنسبة 6.9 بالمائة، وتشهد بذلك صادرات ثالث أكبر اقتصاد في العالم هبوطاً للشهر الرابع عشر على التوالي، كما أن وادرات اليابان هبطت بنسبة 3.6 بالمائة في العام المنتهي في ديسمبر/كانون الأول إلى 6.74 تريليون ين، مقابل التوقعات التي كانت تشير إلى تراجع 1.3 بالمائة.



وأظهرت البيانات أن صادرات اليابان إلى الصين انخفضت بنسبة 6.4 بالمائة إلى 896.57 مليار ين في الشهر الماضي، وفي بيانات منفصلة، تراجعت طلبيات الآلات الأساسية في اليابان والتي تستبعد العناصر المتقلبة بنسبة 12.5 بالمائة خلال شهر ديسمبر/كانون الأول مقارنة مع ارتفاع 18 بالمائة في الشهر السابق له. وبحلول الساعة 10:16 صباحا بتوقيت غرينتش، تراجع الين الياباني مقابل الدولار الأميركي بأكثر من 0.3 بالمائة، لتصعد الورقة الخضراء إلى 110.25 ين.



قد يهمك ايضـــًا :



البنوك الصينية تبدأ في تطهير وعزل الأوراق النقدية والبرلمان يبحث تعليق جلساته



البنك المركزي في ألمانيا يتوقع استمرار ضعف النمو الاقتصادي للبلاد



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top