2024- 04 - 18   |   بحث في الموقع  
logo لقاء تشاوريّ بين سفراء “الخماسيّة” logo هذا ما قرره قادة الاتحاد الاوروبي بشأن لبنان logo عن نتائج نقاش المجلس الأوروبي حول لبنان.. هذا ما أعلنته ايطاليا logo "اجتياح رفح مقابل رد محدود على إيران"... عرضٌ أميركيٌ لإسرائيل! logo بسبب إسرائيل... غوغل تطرد 28 موظفا! logo بعد "الوعد الصادق"... هل خسرت إيران ورقة حمتها 40 عاماً؟ logo مسؤول بالموساد يكشف: الرّد على إيران "يشمل كل شيء" logo الجيش الإسرائيلي يستعد لدخول رفح... تقارير بريطانية تكشف!
دونالد ترامب يعلن أن واشنطن تعمل على التوصل لصفقة تجارية كبيرة مع الهند
2020-02-20 01:06:37


دونالد ترامب يعلن أن واشنطن تعمل على التوصل لصفقة تجارية كبيرة مع الهند


كشف الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن الولايات المتحدة تعمل مع الهند على عقد صفقة تجارية كبيرة، لكن ذلك سوف يستغرق وقتًا، ومن المقرر أن يزور الرئيس الأمريكي الهند يوم الإثنين المقبل للمرة الأولى، في الوقت الذي يحاول فيه المفاوضون منذ أسابيع التوصل إلى اتفاق يمنح الولايات المتحدة إمكانية أكبر للوصول إلى أسواق الألبان والدواجن في الهند، وخفض الرسوم الجمركية على المنتجات الأخرى.



وأضاف الرئيس الأمريكي للصحفيين مساء أمس الثلاثاء، أنه ليس متأكدًا من أنه سيتم التوصل لصفقة مع الهند قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل لكنها ستكون صفقة كبيرة، وأشار الرئيس الأميركي إلى أن الهند لا تعامل الولايات المتحدة جيداً فيما يتعلق بالتجارة. وتعتبر الولايات المتحدة ثاني أكبر شريك تجاري للهند بعد الصين، حيث سجلت تجارة السلع والخدمات مستوى قياسياً بلغ 142.6 مليار دولار ف عام 2018، في حين بلغ عحز الميزان التجاري لواشنطن مع الهند 23.2 مليار دولار في 2019.



وكانت العلاقات التجارية بين الهند والولايات المتحدة، شهدت توترات شديدة في يونيو/حزيران 2019، عندما قررت الولايات المتحدة إلغاء المعاملة التجارية التفضيلية للهند وهو ما ردت عليه نيودلهي بفرض رسوم انتقامية على أكثر من سلع مستوردة من الولايات المتحدة.



قد يهمك ايضـــًا :



مسح يؤكد أن 49% من الناخبين الأميركيين يؤيدون أداء دونالد ترامب



الصين تعلق فرض تعريفات جمركية على بعض السلع الأميركية



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top