2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo لبنان حائر بملف اللجوء السوري: العودة لخطة شرف الدين! logo لغة حماس "تتغيّر": وقف الحرب بـ1701 واتفاقية الهدنة للبنان logo الجيش يوقف 3 أشخاص لارتكابهم جرائم مختلفة logo بن غفير يرفض السماح بزيارات للمعتقلين الفلسطينيين:يضرّ بالمفاوضات logo "الجيش الوطني"يطلق سراح قائد"فرقة المعتصم"..ويلاحق من عزله logo فوز الرياضي على غوركان الايراني في سلة “وصل” logo مشروعان لتنظيم البث التلفزيوني المدفوع بلبنان:ما الفارق بينIPTV وOTT؟ logo بعد مرور 6 أشهر... تقريرٌ فرنسي يظهر انقسام الرأي العام الإسرائيلي بشأن حرب غزة
علماء يُحذِّرون من مخاطر فرقعة الأصابع أو الرقبة
2020-02-20 08:11:38


علماء يُحذِّرون من مخاطر فرقعة الأصابع أو الرقبة


يمكن أن تؤدي عادة فرقعة الأصابع أو الرقبة إلى إرسال مفاصلك إلى "التقاعد المبكر". أوضح كونستانتين تيرنوفا، اختصاصي جراحة العظام لوكالة "سبوتنيك"، سبب هذه العادة السيئة وكيفية التخلص منها.وأشار الاختصاصي إلى أن فرقعة الإصبع ليست مجرد صوت مزعج، وأن محبي "الفرقعة" يضرون بصحتهم، وقال تيرينوفا، "يحب الكثير من الناس فرقعة أصابعهم أو رقبتهم. ويعزى ذلك أساسًا إلى التوتر في عضلات اليدين أو الرقبة، مما يؤدي إلى رغبة لا تقاوم في "الفرقعة". لكن عندما يفعل الناس ذلك باستمرار من 20 إلى 30 مرة في اليوم، فإن الأمر يشبه إلى حد كبير التهاب الأعصاب الحركي. "هذا يشبه قضم الناس لأظافرهم".





عادة سيئة بكل معنى الكلمة

وأضاف الاختصاصي أن الفرقعة المتكررة تؤدي إلى عدم الاستقرار. هذا يؤدي إلى التهاب المفاصل (الذي يحدث في سن السبعين)  في سن الخمسين"، كما أوضح الطبيب أن التدليك سيساعد على التخلص من هذه العادة السيئة: يمكن للمحترف بسهولة تخفيف التوتر العضلي، وبالتالي، الرغبة في "الفرقعة". إذا لم تكن المشكلة في توتر العضلات، ولكن عادة سيئة، فيجب استشارة طبيب نفسي للمساعدة في علاج التهاب الأعصاب الحركي.



قد يهمك أيضاً:



دراسة طبية حديثة تؤكد أن "فرقعة الأصابع" لا تسبب الضرر للإنسان



دراسة تنفي أن "فرقعة الأصابع" تسبب التهاب المفاصل



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top