2020- 04 - 08   |   بحث في الموقع  
logo الجيش يعزز انتشاره في ساحة النور logo السيد: في زمن الفساد إشتروك... وباعوك! logo 12 إصابة جديدة في بشري.."المستشفى" توضح logo علماء قد يقتلون "كورونا" بالموسيقى في حل خارج الصندوق logo 7 إصابات بـ "كورونا" على متن طائرة مدريد logo توقيف امرأة حاولت تهريب كمية من المخدرات الى سجن رومية logo ملكة جمال إنجلترا “تتخلى عن تاجها” لمكافحة كورونا logo مليار دولار من مؤسس “تويتر” لمكافحة كورونا!
هل يدفع الصرافون ضرائبهم؟ (تقرير ميليسا ج. افرام)
2020-02-20 14:02:05

تشير أرقام غير رسمية إلى أن قطاع الصيرفة في لبنان حقق منذ تاريخ بدء ارتفاع سعر صرف الدولار الأميركي في الأسواق اللبنانية في شهر أيلول الماضي مئات الملايين من الدولارات كأرباح صافية، ويشير البعض إلى ان هذه الأرباح تخطت عتبة المليار دولار أميركي، ما يطرح سؤالاً محورياً: هل يدفع الصرافون في لبنان الضرائب عن مداخيلهم وأرباحهم إلى الدولة اللبنانية ووزارة المالية؟

مصادر في وزارة المال تشير لموقع IMLebanon إلى أن “الصرافين، وبموجب القوانين، يدفعون 4% من إجمالي إيراداتهم التي يصرّحون بها كضريبة للخزينة اللبنانية. ولكن هل يصرّحون بكامل إيراداتهم؟”

في لبنان الأكثرية الساحقة من الصرافين لا تقدم إلى زبائنها فاتورة رسمية عن كل عملية يجرونها، وبالتالي يصبح من السهل التهرّب الضريبي في غياب الفواتير والإيصالات الرسمية التي يتم التصريح بموجبها. والمفارقة في الموضوع تكمن في أن مفتشي وزارة المالية الذين يلاحقون أدق التفاصيل في قطاعات كثيرة يُسقطون قطاع الصيرفة من حساباتهم، ربما لأن هذا القطاع كان منسياً منذ أعوام طويلة ولم يعد إلى الواجهة ويزدهر بقوة سوى اعتباراً من أيلول 2019 بعد الأزمة النقدية وأزمة السيولة بالعملات الصعبة التي اشتعلت في لبنان.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top