2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo الحشيمي: لتنظيم ترحيل النازحين بعيدا من العشوائية logo ما جديد الطائرة التي هبطت في مطار بيروت وعليها عبارة تل أبيب؟..  logo ميقاتي في مؤتمر الأمن الاقتصادي العربي: نواجه تحديات وطنية وإقليمية ونعمل على تجنب الانزلاق الى الحرب logo شادي السيد: للإسراع في توفير مستلزمات الدفاع المدني حتى يقوم بواجباته logo تقريرٌ يكشف خطة إسرائيل لإجتياح رفح! logo طقس "متقلّب" يُسيطر على لبنان! logo الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! logo قتل مواطنه وفرّ إلى سوريا... توقيف سوري في ذوق مكايل!
“الوفاء للمقاومة”: للتعاون بعيداً عن الحسابات الضيّقة
2020-02-20 15:55:34

أكدت كتلة الوفاء للمقاومة بعد اجتماعها الدوري بمقرها في حارة حريك، وذلك بعد ظهر اليوم، برئاسة النائب محمد رعد ومشاركة أعضائها قناعتها بأن مضمون الرؤية والموقف اللذين عرضهما الأمين العام السيد حسن نصر الله في مهرجان قادة البصيرة والشهادة يوم الأحد الماضي، يرسمان خارطة الطريق للدفاع عن حقوق المنطقة ودورها والحفاظ على إنجازات محور المقاومة ومجاهديه وشهدائه والاعتماد على النفس لمراكمة الفعالية والحضور استناداً إلى الوعي والإيمان والعزم والثقة بالقدرة على مواجهة التحديات.


واشارت الكتلة الى إنّ ما يتعرّض له لبنان من تضييق وضغوط ماليّة ونقديّة واقتصاديّة من شأنه أن يحفّز اللبنانيين لإيجاد المعالجات والحلول الوطنيّة التي تخفّف من حدّة الأزمة أوّلاً، وتحمي الإرادة والقرار الوطني من جهة أخرى، ذلك أنّ الحريّة والسيادة الوطنيّة هما الأصل وأنّ الارتهان والتبعيّة ليسا قدراً ولا محلّ لهما بين خيارات اللبنانيين “السياديين”.


ولفتت الى إنّ الوضع المالي والنقدي والاقتصادي الصعب الذي أصاب البلاد، يبقى قابلاً للمعالجة إذا ما توفّرت الإرادة السياسيّة التي تتوافق على المخارج العلميّة والتقنيّة التي يحدّدها أصحاب الاختصاص بعيداً عن الميول والمجاملات لأصحاب النفوذ أو المصالح المصرفيّة الضيّقة.


ودعت الجميع وسط هذه الأزمة للتعاون الإيجابي بعيداً عن الحسابات الضيّقة الفئويّة أو السياسيّة موضحة ان التوافق على الضابطة الوطنيّة لمواجهة الأزمة هو الأمر المطلوب فعلاً من الجميع وقوامه اختيار أنسب الحلول الماليّة والنقديّة والاقتصاديّة تحت سقف القرار السيادي الوطني الذي لا يقبل ابتزازاً ولا مقايضات ولا يؤدي بالبلاد إلى أيّة وصاية أو تبعيّة أو ارتهان.

واعتبرت إنّ مسؤوليّة الحكومة أن تكون يقظة عند اعتماد الخيارات والحلول الوطنيّة الملائمة.




Odette Hamdar



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top