2024- 05 - 02   |   بحث في الموقع  
logo مانشيت “الأنباء”: النزوح على طاولة القمة الثلاثية في بيروت… logo اليابان: طلبة جامعة واسيدا يخرجون في تظاهرة لوقف حرب الإبادة على غزّة logo في سيناء... خطة "جديدة" لِوقف مخططات تهجير وتوطين سكان غزة logo إذا اعتقل قادتها... إسرائيل تهدد بالانتقام من السلطة الفلسطينية وتدميرها logo الحاج حسن: مبادرة الشرق الأوسط الأخضر هي عنوان شراكة عربية إقليمية ودولية logo مفاوضات غير مباشرة في باريس.. هل وافقت إسرائيل على الوساطة الفرنسية؟ logo ملف النازحين محور اجتماع لبناني قبرصي اوروبي اليوم.. ميقاتي: نرفض تحويل وطننا الى مناطق غير آمنة للبنانيين logo عبدالله يؤكد: لا قطيعة بين القوات والاشتراكي إنما مجرد اختلاف
صينيون في لبنان.. وبلدية توضح
2020-02-20 21:59:53

نشر رئيس بلدية الطيري، علي عاطف شعيتو، بياناً توضيحياً لما ورد عن وجود صينيين في بلدة الطيري. 


وجاء في البيان: ″منذ يومين وردتنا معلومات من أحد أبناء البلدة حول وجود أفراد صينيين في أحد منازل البلدة وانهم يقيمون كمستأجرين جدد فيه، تواصلنا مع الشخص المؤجر واستوضحناه عن الموضوع فأفاد بأنهم مهندسون يعملون مع الشركة المتعهدة لمشروع الليطاني – منسوب 800 وانه سبق لهم أن تواجدوا في البلدة منذ أشهر عندما كانوا مستأجرين أحد المكاتب في محطة “المجتبى” في البلدة، وعلى الفور تواصلنا مع القوى الأمنية التي أجرت تحقيقا بالموضوع وافادتنا بأن الأفراد الصينيين قد خضعوا عند دخولهم للاجراءات القانونية والصحية المتبعة وانهم يفترض انهم يقضون فترة الحجر لمدة 14 يوما في المنزل قبل خروجهم للعمل في مشروعهم″. 


وأردف رئيس البلدية قائلا: نظرا لحراجة الموضوع لوجودهم داخل أحد أحياء البلدة القديمة بحيث لا ينطبق عليه اي مواصفات مركز الحجر، تمنينا على المؤجر وعبره على الشركة التي يتبع لها هؤلاء الأفراد أن يتم نقلهم الى مكان آخر اكثر امنا وتتوفر فيه مواصفات الحجر وقد استجابت الشركة مشكورة للطلب واخلت العاملين الصينيين بسياراتها إلى خارج البلدة وضمن الاحتياطات اللازمة للنقل


وختم: يهمنا أن نوضح أن ما قمنا به هدفه تأمين الوقاية للاهالي مع احترامنا الكامل للشركة المتعهدة والسادة الصينيين فالمكان الذي تم وضعهم فيه وادخلوا اليه خلسة بالتعاون مع المؤجر لا تنطبق عليه مواصفات امكنة الحجر الصحي التي يفترض أن لا تكون ضمن احياء سكنية، ونتمنى على المسؤولين المعنيين في الدولة أن يعيروا هذا الموضوع عناية بالغة لناحية انتقاء الأماكن المناسبة للسماح للحجر فيها حرصا على سلامة الناس والأمن الصحي لهذا البلد المنهك من أزماته الاقتصادية والاجتماعية.




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top