2024- 04 - 30   |   بحث في الموقع  
logo سوريون في نفق المواساة logo "العراضة المسلحة": تشظية السنّة وتخويف المسيحيين وتقويض الدولة logo "انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان"... أميركا: 5 وحدات إسرائيلية مسؤولة logo كراهنبول: الصليب الأحمر لن يحل مكان الأونروا في غزة logo البحرية الإيطالية تعلن "اسقاط مسيرة" أطلقها الحوثيون في البحر الأحمر logo مقدمات نشرات الاخبار المسائية logo عشر غارات إسرائيلية.. و"الحزب" يصعّد هجماته الصاروخية logo رغد صدام حسين تنشر مذكرات والدها
تعرفي علي فوائد زيت الصبار لعلاج الحروق والبشرة
2020-02-21 00:13:48


تعرفي علي فوائد زيت الصبار لعلاج الحروق والبشرة


أظهرت الأبحاث العلمية الحديثة الفوائد المذهلة للصبار، حيث يستخدم من قبل العديد من شركات العناية بالبشرة والجمال، ويستخدم هذا العنصر الطبيعى لتحسين مظهر الجلد ومحاربة العديد من المشاكل الجلدية.



وأهم فوائد مذهلة عن الصبار لاستخدامه كنوع من أنواع العلاجات:



1. مضاد للأمراض



مسببات الأمراض هى الكائنات المجهرية المسببة للأمراض، وهى تشمل البكتيريا والفيروسات والفطريات، ويعد زيت الصبار فعال ضد بعض أنواع البكتيريا والفطريات، نشاطها المضاد للفيروسات محدود أيضا.



2. خصائصها المضادة للالتهابات



الالتهاب يلعب دورا فى ظروف مثل الصدفية والإكزيما وحب الشباب، غالبا ما تكون المواد الطبيعية المضادة للالتهابات تحمل عددا أقل من الآثار الجانبية غير المرغوب فيها من الأدوية المضادة للالتهابات.



ويستخدم زيت الصبار للعناية بالبشرة لما يحتوى على مواد طبيعية مضادة للالتهابات.



3. علاج للحروق



وجد الباحثون أن استخدام السائل الشفاف من نبات الصبار يستخدم لعلاج الحروق من الدرجة الأولى والثانية، محذرين من استخدام النبات بالكامل لأنه وجد أن هناك جزء مهيج لا يجب استخدامه لمعالجة الحروق.



4. يستخدم كمرطب طبيعى



يعد جل الصبار عنصر جيد للمرطبات والمستحضرات والمطهرات، بل هو صديق للبيئة أكثر من الصابون المضاد للبكتيريا الذى يحتوى على التريكلوسان.



5. علاج البشرة



يستخدم الصبار فى علاجات للعناية بالبشرة بجميع أنواعها، حيث إنه آمنة للاستخدام المستمر، لم ترتبط أى آثار جانبية غير مرغوب فيها مع منتجات العناية بالبشرة، طالما أنها مستخرجة بشكل صحيح من الأوراق الداخلية.



قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 



الصبار يساعد على الهضم



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top