2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo شهيد جديد لـ”حزب الله” logo مزارعو التبغ في القرى الحدودية: هل نزرع البحر؟ logo اوروبا ومجموعة السبع تطالب بالامتناع عن اي تحرك جديد logo زحمة خانقة.. لا تسلكوا هذه الطرقات! logo تفاصيل عن قاعدة "هشتم شكاري" الجوية التي "قصفتها إسرائيل"! logo "لم نشارك"... بلينكن يُعلّق على هجوم وسط إيران logo بولندا تلغي رحلاتها إلى بيروت! logo مهمات سرّية لـ "قوات اليونيفيل" خارج جنوب لبنان؟!
لبنان توافق على دعم كويتي بقيمة 165 مليون دولار لمصرف الإسكان
2020-02-21 02:06:05


لبنان توافق على دعم كويتي بقيمة 165 مليون دولار لمصرف الإسكان


عقد مجلس الوزراء اللبناني جلسة برئاسة رئيس الجمهورية ميشال عون في القصر الجمهوري، اليوم الخميس، للبحث في الأزمة الاقتصادية والمالية وللبت في استحقاق دفع لبنان لسندات اليوروبوند في شهر آذار المقبل.وافقت الحكومة على مشروع قانون لقرض مدعوم بين الدولة اللبنانية والصندوق الكويتي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بقيمة 165 مليون دولار يخصص لمصرف الإسكان. وقال رئيس الجمهورية ميشال عون في مستهل الجلسة، إنه "ثمة معلومات لا نزال بحاجة إليها تتعلق بالوضع المصرفي، وهناك إجراءات سنتخذها ليتحمل المسؤولية كل من ساهم بإيصال الأزمة إلى ما وصلته من خلال عمليات غير قانونية سواء عبر تحويل الأموال إلى الخارج أو التلاعب باليوروبوند أو غيرها من الممارسات، والمسؤوليات ستكون جسيمة". وأشار إلى أن "عمل اللجان المختصة مستمر للوصول إلى مقترحات عملية تعرض على مجلس الوزراء بعد انتهاء دراستها لاتخاذ القرار المناسب بشأن الأوضاع المالية".وأكد عون أنه "لم يوقع قانون موازنة العام 2020 بسبب عدم التصديق على قانون قطع الحساب إذ لا يمكن إصدار الموازنة من دونه إلا إذا صدر قانون يجيز ذلك، كما حصل في العام الماضي من خلال القانون ١٤٣ / ٢٠١٩".



قد يهمك ايضًا: 



عون يعتبر "الحروب الداخلية الباردة"وراء عرقلة تشكيل الحكومة



قاسم هاشم يؤكد أن مبادرة ميشال عون تعثرت بسبب أطماع البعض



 



 


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top