2024- 04 - 17   |   بحث في الموقع  
logo مناصرو إيران: البحث عن انتصار logo الفرجة وصنوف اللاحرب logo سجال الانتخابات البلدية: التمديد يغلب المعارضة logo نار الجنوب تستعر: صواريخ "الحزب" وأنفاقه هدف إسرائيل الاستراتيجي logo اسرائيل تنشر فيديو للحظة اغتيال قيادي في الحزب logo وزير الدفاع يطعن بقرار تعيين رئيس للاركان logo بالصور: 3 شهداء لحزب الله logo غالانت عند الحدود: سنعيد سكان الشمال باتفاق أو بالقوة
النشاط الاقتصادي في منطقة اليورو يصعد لأعلى مستوى في 6 أشهر
2020-02-22 01:06:07


النشاط الاقتصادي في منطقة اليورو يصعد لأعلى مستوى في 6 أشهر


صعد النشاط الاقتصادي في منطقة اليورو لأعلى مستوى في 6 أشهر في فبراير/شباط الجاري، بدعم أداء القطاع الصناعي وبالرغم من عرقلة الإنتاج جراء تفشي الكورونا. وأظهرت بيانات صادرة عن مؤسسة ماركت للأبحاث، اليوم الجمعة، أن مؤشر مديري المشتريات المركب (والذي يضم أداء القطاعين الصناعي والخدمي) ارتفع إلى 51.6 نقطة بالقراءة الأولية خلال شهر فبراير/شباط الجاري مقابل 51.3 نقطة المسجلة في الشهر السابق له. وتعتبر قراءة النشاط الاقتصادي بذلك عند أعلى مستوى في 6 أشهر كما أنها أعلى الحد الفاصل بين التوسع والانكماش في النشاط والبالغ 50 نقطة.



وتسارع النشاط الاقتصادي في منطقة اليورو للشهر الثالث على التوالي رغم إشارات تراجع الطلب وعرقلة الإنتاج بسبب تفشي فيروس كورونا، وإن كان الأداء لا يزال ضعيفاً، وفقاً للبيانات. وحسب البيانات، فإن مؤشر مديري المشتريات الصناعي ارتفع من 47.9 نقطة إلى 49.1 نقطة في الشهر الجاري، ليكون عند أعلى مستوى في 12 شهراً. وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن النشاط الصناعي في منطقة اليورو سوف ينخفض إلى 47.4 نقطة في الشهر الجاري، أما النشاط الخدمي في منطقة اليورو، فسجل أعلى مستوى في شهرين عند 52.8 نقطة خلال فبراير/شباط الجاري مقابل 52.5 نقطة المسجلة في يناير/كانون الثاني. وبحسب التقديرات، فكان من المتوقع أن يتراجع النشاط الخدمي في منطقة اليورو إلى 52.4 نقطة خلال هذا الشهر. وأوضحت البيانات أن الطلبيات الجديدة شهدت في القطاع الصناعي تراجعت بأبطأ وتيرة منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2018. وبحلول الساعة 9:46 صباحاً بتوقيت غرينتش، ارتفع اليورو مقابل الدولار الأميركي بنسبة 0.3 بالمائة مسجلاً 1.0815 دولارا.



قد يهمك ايضـــًا :



تراجع ثقة المستثمرين في منطقة اليورو مع مخاوف "كورونا"



"تحفظ استهلاكي" في منطقة اليورو بدافع التباطؤ ومخاوف كورونا



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top