2020- 12 - 03   |   بحث في الموقع  
logo صندوق النقد: لبنان بحاجة لإطار مالي وإستراتيجية لإصلاح القطاع المصرفي logo كورونا مستمر بالتفشي في لبنان.. كيف توزّعت الإصابات على البلدات؟ logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الاربعاء logo فلامنغو يودع «ليبرتادوريس» logo بيولي يتعافى من «كورونا» ويقود تدريبات ميلان logo «كورونا» يمنع هاملتون من «فورمولا الصخير» logo مصير زيدان في مهب الريح logo «فورمولا 1»: شوماخر الابن للسير على خطى والده الأسطورة بدءاً من 2021
5 أطعمة عليك تناولها بعد تبرعك بالدم للحفاظ على الصحة
2020-02-22 05:10:18


5 أطعمة عليك تناولها بعد تبرعك بالدم للحفاظ على الصحة


يعتبر التبرع بالدم من أفضل الطرق التي تجعل الدم صحيا، لأنه ينقي الدم ويجدده ويحافظ على صحة الجسم، وذكر تقرير نشره موقع "سبوون يونفرسيتي"، أن هناك قائمة تشمل 5 أطعمة ومشروبات، من الضروري تناولها بعد التبرع بالدم.



وأوضح أنه يجب توافر شروط معينة في الشخص الذي سيتبرع بدمه، أبرزها ألا يقل وزنه عن 50 كغ وأن يكون عمره من 18 لـ 65 ولا يعانى من أي أمراض معدية.وأضاف التقرير أن الشخص الذي يتبرع بالدم يجب أن يتناول أنواع معينة من الطعام والشراب، لتعويض جسمه العناصر التي فقدها، ويعيد إليه الطاقة والحيوية.وأشار التقرير إلى أن هذه الأطعمة والمشروبات تجعل عملية التبرع غير مخيفة، خصوصا بعد الشائعات التي يتداولها الأشخاص من خطورة التبرع بالدم، وضمت القائمة الأطعمة الخمس التالية:



1- العصائر

تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعمل على تعزيز صحة الجسم وتمده بالنشاط والحيوية، ومنها عصير البرتقال، الجوافة، المانجو، الحليب.



2- المخبوزات المحلاة

تحتوي على السكر والزبدة والدقيق التي بحد ذاتها تمثل الطاقة والحرارة في الجسم.



3- الأفوكادو

علاوة على كونها لذيذة، فهي فاكهة مليئة بأوميغا 3، والأفوكادو غني بالدهون الصحية والألياف والعديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم.



4- السبانخ

تحتوى على نسبة عالية من الحديد والفيتامينات الأخرى التي تساعد في تعزيز صحة الجسم.



5- المكسرات

تعتبر من أهم أنواع الأطعمة الغنية بالعناصر والفيتامينات التي تمد الجسم بالنشاط والحيوية وتحميه من الأنيميا وضعف الجسم.



قد يهمك أيضا:



الحماية المدنية الجزائرية تطلق حملة وطنية للتبرع بالدم



اليونان تحظر التبرع بالدم في 12 من محافظاتها بعد انتشار الملاريا



 



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top