2020- 04 - 09   |   بحث في الموقع  
logo صدور القرار الظني بجريمة قتل إيليديا وهبه في مزيارة logo مصادرة شحنة "مخدرات" لمقرب من "حزب الله" في دمشق! logo كيف تنظف النقود من الفيروسات دون أن تفسدها؟ logo هل يقتل الاستحمام بماء ساخن كورونا.. "الصحة العالمية" تجيب logo في ظلّ "كورونا".. نصيحة مهمة لمرضى الربو logo فيديو سيدهشك لتأثير سعال واحد على انتشار سحابة قطرات من الفيروس logo نشاطات عليك ممارستها خلال الحجر الصحي logo دراسة جديدة عن كورونا.. لا تفتح فمك!
أبو ناموس أول فلسطيني يصاب بفيروس "كورونا" ويتعافى منه
2020-02-22 05:10:19


أبو ناموس أول فلسطيني يصاب بفيروس كورونا ويتعافى منه




تحدث الشاب الفلسطيني محمد أبو ناموس من سكان قطاع غزة ومقيم في الصين، عن تفاصيل إصابته بفيروس كورونا، وأيام الحجر الصحي ومرحلة علاجه.



ودرس أبو ناموس علم النفس الاجتماعي بدرجة الدكتوراة في مدينة ووهان الصينية، قبل أن تظهر عليه أعراض المرض، وقال: "لا يمكن تحديد بداية الإصابة أو طريقتها، إلا أنني كنت محتاطا للأمر من ناحية الإجراءات الوقائية بشكل عام، ولكن كثرة تعاملي بالأوراق النقدية من خلال قضاء حاجاتي اليومية، أو بسبب التدخين" أدت إلى الإصابة بالمرض.



وأضاف: "بدأت القصة عندما خرجت مع أصدقائي في رحلة لمشاهدة المدن الصينية في بداية العطلة الربيعية، ولكننا احتجزنا في مدينة كوانزو، وبعد أسبوع ظهرت علي الأعراض فجأة ودفعة واحدة".



وحدد أبو ناموس أعراض الإصابة بالتالي:



1- صداع حاد في الرأس



2- ارتفاع حاد في درجات الحرارة تصل إلى 39 درجة



3- ارتفاع في الضغط



4- جفاف في الفم



5- الشعور بوجود غبار في الأنف



6- سعال حاد جدا



7- ألم في اللثة



8- طنين في الأذن



9- التهاب في الحلق



10- انتفاخ في الغدد اللمفاوية



11- آلام حادة في الصدر



ووصف أبو ناموس الإصابة بكورونا بأنه يكاد يشبه أعراض مرض الإنفلونزا، ولكنه أكثر حدة وألما، بالإضافة إلى أن الأعراض التي تصيب الشخص مؤلمة وتشعر الشخص وكأن هناك "يدا تنزع رئتيك من جسدك".





وحول رحلة شفائه وتعافيه، أكد أبو ناموس أن "الإيمان بالله هو الأهم من كل شيء والثقة الدائمة، والأمر الأخر هو متعلق بالجهاز المناعي، إذ تقوم المستشفى بتقديم أدوية مضادة للفيروسات ولتقوية المناعة إلى جانب فيتامينات وأدوية خاصة بالملاريا".



وقال: "كان الأطباء يقدمون لنا الدواء بشكل يومي، بالإضافة إلى الفحص الدوري، وأخذ صورة أشعة كل 3 أيام في الأسبوع"، مؤكدا أن حالته الصحية حاليا في تحسن.



وأوصى أبو ناموس الجميع، بأخذ الاحتياطات المناسبة وفي مقدمتها النظافة، والتوجه إلى المستشفى في حال الشعور بأي أعراض للإصابة بـ"كورونا"، وعدم الاستسلام للمرض.



قد يهمك أيضاً:

 

بكين تحذر من سرعة تفشي فيروس كورونا والوفيات ترتفع إلى 9

 

تعرف على إصابة 17 شخصًا بالالتهاب الرئوي لفيروس كورونا في الصين

 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top