2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo السفير المصري: لمسنا أزمة ثقة ونسعى إلى إحداث خرق logo تهديد إسرائيلي لنصرالله.. "وما حصل لغزة سيحدث لبيروت" logo العمليات الإسرائيلية التدميرية: لتهجير الجنوب وإجبار "الحزب" على التفاوض؟ logo الحكمة من بوابة الملحق تأهل إلى النهائي القاري لسلة “وصل” logo إيكونومست:إيران حاولت تغطية الضربة الإسرائيلية..عبر استبدال رادار مدمّر logo إسرائيل تسعى لتحريك مفاوضات الأسرى logo "لـ قطعِ العلاقات مع بكين وإلاّ"... أميركا "تُنذر" تيك توك! logo فيديو يظهر لحظة قنص ضابط إسرائيلي في غزة
أطفالنا والصور التذكارية
2020-02-22 11:00:28

كتبت ماري الأشقر في صحيفة “الجمهورية”:

كلنا بحاجة ماسّة لجذور… وذكريات الطفولة جزء مهم من هذه الجذور فكيف نحافظ عليها حيّة؟
عندما ننظر الى ألبوم الصور القديمة نجد انّ اولادنا يسرّون ويفرحون برؤية والديهما عندما كانا صغيرين، وبرؤية الاقارب، والأزياء التي كنا نرتديها في تلك الاثناء تثير حشريتهم، كذلك يسرّون جداً عندما يرون صورهم وهم صغار، وبالتعرّف على الثياب التي كانوا يرتدونها وبإيجاد الشبه بينهم وبين هذا الفرد او ذاك من افراد العائلة. فعبر ألبوم الصور هذا، نجد أنّ تاريخ العائلة يحيا في أذهان الجميع، هذا التاريخ الذي بإمكاننا ان نحكيه لأولادنا ونناقشه معهم.

انّ الرؤية الزمنية للصور والأفلام لها دور تربوي هام، فهي تشكّل العامل الحسّي بواسطة الوثائق التي بين ايدينا لمرور الأزمان التي لا يلتقط الاولاد دائماً وبدقة مجرياتها اعتبارًا من الولادة الى الطفولة الى المراهقة الى سن البلوغ وانتهاءً بالشيخوخة. فعودة الماضي التي هي اساس من اسس التحليل النفسي لها اهمية بالغة على الصعيد العاطفي. فلكي نتعرف الى انفسنا اكثر ولكي نتخلّص من بعض المخاوف، من المفيد جدًا ان نبني في ذاكرتنا كل ماضينا وكل الأحداث التي طبعت طفولتنا بطابعها، والصور التذكارية تساعد اولادنا في سلوك طريق الماضي واعادة تكوين مواقف عاطفية او انفعالية مهمة.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top