2020- 04 - 08   |   بحث في الموقع  
logo اللواء عثمان: "اننا على الجبهة.. لبنان أمام عدو مُميت" logo مقتل أفعى كبيرة في طرابلس !! logo اكتشاف علاج طبيعي للسرطان من مادة يخرجها إسفنج البحر logo الاقتصاد الألماني يتراجع بأكبر وتيرة منذ 1970 logo النفط يُعاود الارتفاع بعد انخفاض استمرّ لمدة يومين logo كوريا الجنوبية تعلن ارتفاع صادراتها من الذهب لأعلى معدلاتها في 7 سنوات logo ستاندرد آند بورز العالمية تؤكد التصنيف الائتماني لأستراليا عند مستوى AAA الممتاز logo بالأسماء: لائحة جديدة بالمستشفيات المؤهلة لإجراء فحص كورونا
علماء أميركيون يُعلنون إجراءات البرنامج الجديد لإيجاد مضادات حيوية مقاومة لأقوى البكتيريا
2020-02-22 12:13:59


علماء أميركيون يُعلنون إجراءات البرنامج الجديد لإيجاد مضادات حيوية مقاومة لأقوى البكتيريا


لم يستخدم العلماء، بعد، كل المضادات الحيوية المتاحة في العالم، ومن الصعب جدا العثور على مضادات جديدة، لذلك ابتكر علماء الكمبيوتر برنامجا قادر على البحث في مئات ملايين المركبات الكيميائية خلال أيام، وبفضل النظام الجديد، وجد العلماء مركبًا كيميائيًا واعدًا للغاية، وقد يكون مضادًا جديدًا يقي من الالتهابات المقاومة للمضادات الموجودة الآن، وقالت الباحثة ريجينا برزيلاي، من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، تعليقا على البرنامج الجديد: "إنه أداة ساعدتنا في فحص مساحة سريرية هائلة من المركبات، وليس هناك طريقة أخرى للقيام بهذا".



يذكر أنه تم اكتشاف البنسلين بعد أن توغلت جراثيم العفن من خلال نافذة، والآن انتهت تلك الأيام، حيث كان العلماء يكتشفون المضادات الحيوية عبر الصدفة، ويحاول الخبراء في وقتنا هذا البحث بشكل منهجي في البيئة عن أنظمة دفاعية ضد البكتيريا طورتها الكائنات الحية الأخرى، وقد تبين في السنوات الثلاثين الأخيرة أن هذه الطريقة مضيعة للوقت ولا جدوى منها.



وقال عالم الكمبيوتر البروفيسور برزيلاي: "هذا هو المجال الوحيد الذي من خلاله سنتمكن من العثور على اكتشاف سريع ورخيص". وتم تدريب البرنامج المتطور على البحث عن مضادات حيوية بين 2500 مركب كيميائي بعضه فعال وبعضه لا، في محاربة البكتيريا من نوع العصيات القولونية.



وبعد ذلك تم تزويد البرنامج بـ100 مليون مركب آخر لم تكن فائدتها في التغلب على البكتيريا معروفة. وكانت مهمة الكمبيوتر هي اكتشاف المواد الكيميائية التي يعتقد أنها يمكن أن توقف بكتيريا الإشريكية القولونية، والتي تختلف عن المواد التي يستخدمها الأطباء في الوقت الحالي. وهكذا اكتشف الخبراء مركب يدعى "هاليسين" والعلماء بصدد تجربته على البشر، وفقا للبحث المنشور في مجلة "ذي سيل".



وقال أحد مؤلفي الدراسة، عالم الأحياء الاصطناعية من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، جيمس كولينز: "إنه جزيء رائع، يستحق دراسة إضافية". "لقد اكتشفنا آلياته، ووجدنا إنه يعطل الغشاء البكتيري، ويعطل قدرة مسبب المرض على تطوير جزيئات مهمة"، بحسب صحيفة "ذي تايمز". واستنتج العلماء أن المركب الجديد فعال في مكافحة عدد كبير من البكتيريا المتنوعة، بما في ذلك العصيات القولونية.



وأضاف البروفيسور كولينز، والكمبيوتر قادر ليس فقط على تحديد المركب الكيميائي ولكن ما هو المثير للإعجاب هو طريقة بحثه عن المواد. فعندما يبحث البشر عن المواد التي يمكن أن تكون مضادات حيوية، فإنهم يبحثون حتماً عن تلك المشابهة للأنواع الموجودة، وهذا يعني أنهم غالباً ما ينتهي بهم الأمر إلى إيجاد مواد مستخدمة.



وتشبه العملية بحث الأشخاص عن القطط باستخدام الصور بدلا من البحث عن القطط المناسبة وفقا لميزاتها كردة الفعل السريعة وقدرتها على اصطياد الفئران. ويلخص العلماء، أن البرنامج الجديد سيوسع من تنوع المضادات الحيوية التي يمكن أن تقاوم أقوى أصناف البكتيريا.



قد يهمك أيضًا



علماء كامبريدج يكتشفون خيوطًا من الحمض النووي تزيد فعالية المضادات الحيوية



باحثون يكشفون عن حمية تُعزّز البكتيريا الجيدة وتخفّض المؤذية لدى المسنين



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top