2020- 04 - 08   |   بحث في الموقع  
logo كشف علمي ينعش الآمال في التغلب على "كورونا" logo إدارة فنادق ″لانكاستر″ تكشف عن نتائج فحوصات كورونا للموظفين logo بالتفاصيل: إليكم آخر مستجدات كورونا في لبنان logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الاربعاء logo "الفياجرا" علاج جديد لـ"كورونا" يقضي على الفيروس نهائيًا logo جامعة سعودية تدرس جينوم فيروس كورونا logo علاج جديد قريبًا لمرضى كورونا في الكويت logo وفاة رئيس جمعية الإصلاح الاسلامية سماحة الشيخ الدكتور محمد رشيد ميقاتي رحمه الله تعالى
تناول القهوة ضروري لتقوية عضلات كبار السن
2020-02-22 12:14:04


تناول القهوة ضروري لتقوية عضلات كبار السن


كشفت دراسة علمية حديثة أجراها فريق من الباحثين البريطانيين عن أن القهوة المحتوية على  الكافيين وتناولها بشكل معتدل لا إفراط فيه وبشكل لا يتجاوز 3 أكواب في اليوم، قد يحسن من قوة العضلات الخاصة بكبار السن، ويعزز من أدائها، ويمنحها القوة اللازمة لمساعدتهم في الحركة والمشي وتقليل فرص السقوط والإصابات، والتي غالباً ما تحدث في مثل هذا العمر. وأشارت الدراسة إلى أن العضلات تضعف عندما يطعن الإنسان في العمر نتيجة للتغيرات الفسيولوجية العديدة التي تحدث لها ويحدث تدهور في أدائها، ولذا تنصح الدراسة الجميع وخصوصاً كبار السن بتناول الأطعمة والمشروبات التى تحتوى على الكافيين مثل القهوة والشاى والشيكولاته ومشروبات الصودا وخصوصاً الكولا لضمان التمتع بأفضل قوة وأداء للعضلات. وأذيعت هذه النتائج في اللقاء العلمي الذي عقدته الجمعية الأميركية للبيولوجيا التجريبية في الثلاثين من الشهر الماضي، ونشرت مؤخراً في إحدى الدوريات العالمي، وذلك بعد مجموعة من التجارب والأبحاث التي أجريت على فئران المعامل. وأضاف الباحثون أنه على الرغم من أن الآلية التي يعمل بها الكافيين غير معروفة، إلا أنه يظل واضحاً أنه يساعد على ثبات حركية العضلات ومرونتها ومنحها القوة اللازمة للحركة والمشى ومزاولة الأعمال المختلفة بما يعمل على تحسين أداء الأشخاص الحركي والتعزيز من قواهم.



قد يهمك أيضا:



طريقة إعداد وتحضير ستيك لحم بنكهة الليمون



طريقة عمل حساء تتر باللبن والحمص



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top