2024- 04 - 20   |   بحث في الموقع  
logo جعجع "يهتدي" بخصومه: الهجوم على السوريين كعدو سهل ومربح logo التلفزيون الفرنسي يلتفّ على الحظر الاسرائيلي..بتسجيل تقرير من غزة logo الاليزيه: ماكرون يواصل التحرك من أجل استقرار لبنان logo الهجوم الإسرائيلي على إيران "بلا أضرار"..ومفاعيله انتهت! logo نتنياهو فوّت فرصتين لصفقة تبادل..السنوار عاد إلى مطالبه logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الجمعة logo ليبرمان يتحدث عن "خطة" نتنياهو للتهرب من تحمل مسؤولية "طوفان الأقصى"! logo بعد هجوم أصفهان.. هل نجت إيران من كارثة؟
المستثمرون يتكالبون على السندات الحكومية مع تزايد مخاوف فيروس "كورونا"
2020-02-23 00:05:06


المستثمرون يتكالبون على السندات الحكومية مع تزايد مخاوف فيروس كورونا


تراجعت عوائد السندات الحكومية في الاقتصادات الكبرى خلال تعاملات الجمعة، مع تزايد المخاوف حيال أثر انتشار فيروس "كورونا" على الاقتصاد العالمي.وتكالب المستثمرين على حيازة السندات الحكومية باعتبارها من أصول الملاذ الآمن في أوقات عدم اليقين، ما دفع العائد على تلك الديون إلى الهبوط مع حقيقة العلاقة العكسية بين السعر والعائد على السندات. وبلغ عدد الوفيات جراء الفيروس 2236 شخصاًمع إصابة ما يزيد عن 75 ألف أخريين في الصين حتى نهاية أمس، وخارج الصين، أبلغت كوريا الجنوبية اكتشاف 52 إصابة جديدة بالفيروس، ليصبح إجمالي الحالات داخل البلاد 156 شخصاً.



يذكر أن الذهب أيضاً شهد اهتماماً ملحوظاً من قبل المستثمرين دفعه للصعود لأعلى مستوى منذ عام 2013، بدعم المخاوف الاقتصادية المعتلقة بأثر انتشار "كورونا". وبحلول الساعة 1:10 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع العائد على ديون الحكومة الأمريكية لآجل 10 سنوات بمقدار 5 نقاط أساس إلى 1.488 بالمائة، وهو أدنى مستوى منذ سبتمبر/أيلول. كما انخفض العائد على السندات الأمريكية لآجل 30 عاماً لأدنى مستوى في تاريخه عند 1.88 بالمائة، بالإضافة إلى انخفاض عوائد السندات الأسترالية بمقدار 6 نقاط أساس لتهبط إلى 0.934 بالمائة، وهبط العائد على الديون اليابانية لآجل 10 سنوات إلى سالب 0.061 بالمائة. وانخفض العائد على السندات السيادية الصينية لتسجل 2.912 بالمائة، بعد أن سجل 2.905 بالمائة في وقت سابق وهو قرب أدنى مستوى في 4 أعوام.



قد يهمك ايضـــًا :



نمو الإقراض العقاري في السعودية يصل 21% في الربع الثالث من 2019



صعود حجم الودائع المصرفية في المملكة السعودية ونمو القاعدة النقدية



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top