2020- 04 - 01   |   بحث في الموقع  
logo قفزةٌ جديدةٌ بـ عدد وفيات "كورونا" في إيران! logo بيانٌ من "SGBL" بشأن تأجيل "الدفعات الشهريّة" logo الى طلّاب "اللبنانيّة"- الحدث.. لا تدفعوا أجار السكن! logo تحدّى "حظر كورونا" وأصرَّ على توزيع المخدَّرات! logo كورونا وأسعار القهوة logo مستشفى بشري الحكومي: استقبال اول اصابتين في مركز الحجر الصحي logo ما حقيقة إصابة عنصر في شرطة بلدية بـ″كورونا″؟ logo هل تصادر الحكومة الفنادق للحجر الصحي؟
هذه الفواكه تقلل أعراض سن اليأس عند المرأة
2020-02-23 01:16:49

قالت نتائج دراسة جديدة إن تناول المزيد من الفواكه والمكسرات يخفّف أعراض سن اليأس، وخاصة ضعف التمثيل الغذائي وتناقص إنتاج هرمون الاستروجين. ووجدت الدراسة التي أجرتها جمعية سن اليأس الأميركية، وهي مؤسسة غير ربحية، أن الحمضيات من أهم الفواكه التي تساعد المرأة على تقليل أعراض انقطاع الدورة الشهرية.
ونشرت نتائج الدراسة في مجلة "مونوبوز" التي تصدرها الجمعية، ودعت النساء اللاتي اقتربن من سن اليأس إلى إجراء تعديلات غذائية بتناول المزيد من الفواكه والمكسرات والخضروات على حساب الدهون والبروتين الحيواني.

وأظهرت الدراسة أن الحمضيات تساعد على تقليل التأثير الذي يحدث للجهاز البولي التناسلي عند الدخول في سن اليأس.

وعلى الرغم من أن العلاج الهرموني لأعراض سن اليأس فعّال، إلا أن الدراسة حثّت على الاستفادة من الخيارات الغذائية في الحد من تأثير هذه الأعراض.


M.BEA



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top