2020- 04 - 01   |   بحث في الموقع  
logo أسعار النفط تسجل أسوأ أداء فصلي في التاريخ logo وزير الطاقة الروسي يبحث مع نظيره الأمريكي أسعار النفط logo انتقال الكورونا عبر الهواء.. هذا ما كشفته دراسة أميركية logo سكان مقاطعة إيطالية يتمتعون بحصانة ضد كورونا logo هل حصل انفجار في عين المريسة؟ logo اصابة 4 أشخاص في الكورة logo ماذا يحصل في طرابلس؟ logo وزارة الصحة تعلن عن اصابات ″كورونا″ جديدة.. اليكم التفاصيل
4أخطاء في الطهي قد تؤدي إلى زيادة الوزن
2020-02-23 01:33:54

كشفت أخصائية التغذية الأسترالية سوزي باريل، عن أن ارتكاب أخطاء معينة أثناء الطهي يمكن أن يساهم في اكتساب المزيد من الوزن.
وقد أوردت سوزي في حديث لها مع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أربعة أخطاء في الطهي قد تؤدي إلى زيادة الوزن، على النحو التالي:
 
1- عدم قياس الدهون المضافة
تقول سوزي: "على الرغم من أن بعض أنواع الزيت مثل زيت الزيتون البكر الممتاز، مفيدة للصحة، إلا أن هذا لا يعني أنه يمكننا استهلاك كميات غير محدودة منها. ويمكن التحكم في استهلاك الدهون عن طريق قياس كمية الزيت التي نستهلكها."
 
2- استخدام الكثير من الصلصات
يضيف معظمنا التوابل والصلصات لإعطاء نكهة مميزة للوجبات التي نتناولها، إلا أن إضافة ثلاث أو أربع أنواع مختلفة من الصلصات إلى وجباتنا يزيد من السعرات الحرارية فيها، ويساهم في اكتساب الوزن.

3- الكثير من البروتين
يساهم إعداد وجبات مختلفة تحتوي على الكثير من البروتينات مثل اللحوم أو السمك أو الدجاج، في زيادة السعرات الحرارية، ويكون ذلك على حساب تناول الخضروات الغنية بالمواد الغذائية منخفضة السعرات الحرارية، لذا ينصح بتقليل استهلاك اللحوم والإكثار من تناول الخضار.

4- الطبخ بالزيت أو الزبدة
معظم الناس يستخدمون الزيت أو الزبدة في طهي اللحوم والخضار، مما يزيد من كمية الدهون المستهلكة وزيادة الوزن، لذا تنصح سوزي، بشوي اللحوم وطهي الخضار باستخدام الماء فقط.


M.BEA



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top