2020- 04 - 01   |   بحث في الموقع  
logo قفزةٌ جديدةٌ بـ عدد وفيات "كورونا" في إيران! logo بيانٌ من "SGBL" بشأن تأجيل "الدفعات الشهريّة" logo الى طلّاب "اللبنانيّة"- الحدث.. لا تدفعوا أجار السكن! logo تحدّى "حظر كورونا" وأصرَّ على توزيع المخدَّرات! logo كورونا وأسعار القهوة logo ما حقيقة إصابة عنصر في شرطة بلدية بـ″كورونا″؟ logo هل تصادر الحكومة الفنادق للحجر الصحي؟ logo مستشفى بشري الحكومي يستقبل أوَّل إصابتين بـ"كورونا"
دراسة تؤكد أن المدخنون أكثر عرضة للانتكاس بعد جراحة السمنة
2020-02-23 03:11:42


دراسة تؤكد أن المدخنون أكثر عرضة للانتكاس بعد جراحة السمنة


كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون ألمان من جامعة بيتسبيرج أن التدخين يسبب العديد من المشاكل للأوعية الدموية خاصة للأشخاص الذين يفكرون فى الخضوع لعملية تحويل مسار المعدة أو تدبيس المعدة أو سحب الدهون من البطن، حيث إن السجائر تجعلهم أكثر عرضة للمضاعفات الجراحية.



ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى "HealthDayNews"، تشير النتائج التي تم نشرها اليوم إلى أن معدلات تحسين الصحة بعد الإقلاع عن التدخين ضعيفة على المدى الطويل، خاصة فى الفحوصات المنتظمة بعد الجراحة.



وقال مؤلف الدراسة "ويندي كينج" أستاذ علم الأوبئة فى مستشفى بيت هيلث "ينصح بشدة بالتوقف عن التدخين قبل الجراحة لتقليل المضاعفات الجراحية، وهناك حاجة إلى الدعم المستمر من أجل الحد من حالات الانتكاس والاستجابة السريعة لها."



ولتأكيد نتائج الدراسة، تابع كينج وزملاؤه 1770 من البالغين الذين خضعوا لعملية جراحية فى المعدة من Roux-en-Y - وهو الإجراء الذي يقلل من حجم المعدة ويتجاوز جزء من الأمعاء الدقيقة - لمدة سبع سنوات بعد الجراحة، ويقومون بمسح سنوى لهم حول عادات التدخين لديهم فى واحدة من 10 مستشفيات فى الولايات المتحدة.وأبلغ أكثر من 45% من المشاركين عن وجود سجل تدخين قبل الجراحة، ونحو 14% لا يزالون يدخنون في السنة السابقة للجراحة وانخفضت إلى 2% في الشهر قبل الجراحة.



وقال الباحثون "من المثير للاهتمام أن الأشخاص الذين دخنوا بعد العملية الجراحية لم يتحكموا في وزنهم وكان لديهم مضاعفات خطيرة بعد الجراحة".وأضاف الباحثون أن التحكم فى الوزن سيكون أمراً صعباً لمرضى إنقاص الوزن الذين دخنوا بعد الجراحة.



قد يهمك أيضا:



وليد الدالي يؤكد أن التدخين والسكري من أسباب تصلب الشرايين



علماء يطورون عقارا يجعل المدخنين يشعرون "بالاشمئزاز" من السجائر



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top