2024- 04 - 18   |   بحث في الموقع  
logo قطر تعلن أنها ستعيد تقييم وساطتها بين حماس وإسرائيل logo إسرائيل تروج لردها على إيران: لبنان ساحة محتملة logo الجبهة الجنوبية تحرق الـ1701: مصير اليونيفيل واليوم التالي للمعركة logo بالفيديو: غارات إسرائيلية تطال هذه البلدات جنوبًا logo تفاصيل جديدة باغتيال سرور: من سلّم رأسه للموساد؟ logo بالفيديو: هكذا استهدف “حزب الله” أحد المباني الإسرائيلية قرب الحدود! logo الجيش يعلن توقيف 10أشخاص logo قصف إسرائيلي عنيف يهز جنوب لبنان
البطريرك الراعي: على الدولة ايجاد السبل للخروج من الأزمة ووضع البلاد على طريق الحل
2020-02-23 11:56:22

أكد ​البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي أنه “يجب على ​الدولة​ ايجاد السبل للخروج من الأزمة ووضع البلاد على طريق الحل. فالأنظار موجهة الى ​الحكومة​ الجديدة التي تسلمت كرة النار بشجاعة آملة بمؤازرة الجميع الوصول الى خلاص الوطن”، مشيراً الى أنه “لا ينظر الى الحكومة بموقف المتفرج والمشكك بل بموقف المؤازر فكلنا مسؤولون عن كلنا، أما مبادرات المحبة والتضامن والتكاتف تبقى ذات قيمة مادية ومعنوية وروحية. ونسأل الله أن يباركها للمزيد من العطاء الذي به تتمجد محبة الله الواحد”.


ولفت خلال ترؤسه قداس أحد مدخل الصوم في ​بكركي​، الى أنه “مع الأحد هذا بدأ زمن ​الصوم الكبير​ الذي حول فيه يسوع الماء الى خمر، وكان إظهار ألوهيته وإيمان تلامذته بواسطة إيمانية راجية من مريم أمه”، مبينا أن “الكنيسة وضعت زمن الصوم لغايات ثلاث، أولها ترميم العلاقة مع الله بالصلاة​ والتأمل في كلامه الحي، ثانيها ترميم العلاقة مع الذات بالصلاة والتوبة، وثالثها ترميم العلاقة مع الأخوة بأعمال الرحمة اتجاه ​الفقر​اء وازالة النزاعات”.


وأعلن البطريرك الراعي “أننا نفتتح اليوم حملة التبرعات مع “​كاريتاس​” طيلة زمن الصوم، بموجب قرار من ​مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك​”، معتبرا أن “زمن الصوم الكبير هو زمن التجدد الروحي بنعم ​المسيح​ الفادي وعمل الروح ​القدس​”.


ودعا الى “تسهيل حملة التبرعات التي تقوم بها رابطة “كاريتاس” والمساهمة فيها ولو بفلس الأرملة تعبيرا عن التضامن مع الفقراء والمعوزين”، مشددا على أن “حالة الفقر المتزايد و​الأزمة​ الإقتصادية والمالية تقتضي منا جميعاً أن نتضامن في خدمة ​المحبة​، حتى لا يموت أحد جائع أو لإنعدام إمكانية شراء ​الدواء​”.


 




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top