2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo الإنتخابات البلديّة.. التمديد أزال كابوساً!.. عبدالكافي الصمد logo طرابلس عاصمة الثقافة العربية.. 735 عاما على تحريرها من الإفرنج الصليبيين!.. غسان ريفي logo جلسة التمديد تفضح علاقة باسيل بأعضاء كتلته… نائب يتحول إلى ساعي بريد logo المعارضة في معراب... عدم زجّ لبنان في الحرب logo إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة logo المقاومة تفعل معادلة "إغتيال = مسيرة إنقضاضية"… إسرائيل تتقفى أثر المسيرات عبر اليونيفيل؟ logo عناوين الصحف logo اسرار الصحف
أبو زيد قطاع التأمين يقوم بدورًا محوريًا في دعم منظومة الشمول المالي بالمنطقة العربية
2020-02-23 17:05:18


أبو زيد قطاع التأمين يقوم بدورًا محوريًا في دعم منظومة الشمول المالي بالمنطقة العربية


أكد الأمين العام للاتحاد العربي للتأمين شكيب أبو زيد أن قطاع التأمين يقوم بدورًا محوريًا في دعم منظومة الشمول المالي في المنطقة العربية بجانب تحقيقه لأهداف التنمية المستدامة في أسواق المنطقة.

وقال أبو زيد، في كلمته التي ألقاها خلال الندوة العربية للشمول المالي والتأمين المستدام التي نظمها الاتحاد المصري للتأمين بالتعاون مع الاتحاد العربي للتأمين اليوم، إن التأمين يسهم في توفير الحماية الكاملة لذوي الدخل المنخفض، بما يؤكد دوره المحوري في تحقيق التنمية المستدامة ودعم الشمول المالي.

وطالب بضرورة العمل بالأسواق العربية على إدراج الشمول المالي في المنظومة التعليمية، مبينًا أن الشمول المالي يهدف إلى تحقيق التكامل بين القطاع العام والخاص في الأسواق كافة.

ونوه الأمين العام للاتحاد العربي للتأمين بالتقدم الذي شهده العالم العربي في الشمول المالي على مدار السنوات القليلة الماضية من خلال التغييرات التي حدثت في الأطر القانونية والتنظيمية.

وأشار إلى أن هناك نحو 3 ملايين عميل في المنطقة العربية يخدمون حاليًا عن طريق التمويل متناهي الصغر بمحفظة تصل إلى 1.7 مليار دولار وفقًا لآخر الدراسات الصادرة 2017 - 2018.



قد يهمك أيضا



"اتحاد التأمين" يطالب بتعزيز تواجد الخبراء الاكتواريين في مصر



الاتحاد المصري للتأمين يساهم بمليون جنيه لصندوق تحيا مصر



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top