2024- 04 - 24   |   بحث في الموقع  
logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الأربعاء logo فيديو يظهر لحظة قنص ضابط إسرائيلي في غزة logo بمهام تكتيكية... "كتائب حماس" رهان إسرائيل في رفح logo "لا أطلب أمورا مادية"... باسيل: حزب الله لا يحترم إرادة المكون المسيحي logo صاروخان إسرائيليان يستهدفان هذه المنطقة اللبنانية logo مقدمات نشرات الاخبار logo بالصورة: النيران تلتهم سيارة تابعة لـ”قوى الأمن الداخلي” في جبيل logo نيرانٌ بالقرب من منزل نتنياهو ومتظاهرون يحاصرون بن غفير (فيديو)
زيادة استهلاك الألبان يقلل خطر التعرّض للسكتة الدماغية!
2020-02-24 15:16:28

لفت باحثون الى أن تناول الألبان قد يقلل من احتمال التعرّض للسكتة الدماغية مع مرور الوقت.

وأشارت الدراسة الجديدة، التي أجريت على أكثر من 400 ألف شخص، الى أن زيادة استهلاك الحليب والجبنة واللبن يمكن أن يقلل من خطر التعرّض لأكثر أنواع السكتات الدماغية شيوعًا.

وبحسب المعلومات، فمع كل كوب إضافي من الحليب يومياً، ينخفض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية الناجمة عن الجلطة الدموية بنسبة 5 في المئة، كما ينخفض هذا الخطر أيضاً بنسبة 9 في المئة مع كل وعاء صغير إضافي من اللبن يومياً.

وفي خلال الدراسة، قام الباثون، بقيادة جامعة أكسفورد، بمراقبة النظام الغذائي للمشاركين، وهم من تسع دول أوروبية، طيلة عام.

والمثير للإهتمام هو أن النتائج قد أظهرت أن الأشخاص الذين تناولوا الكثير من الألياف، إلى جانب الفواكه والخضروات، كانوا أقل عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية.

إلا أن هذه الدراسة، التي نُشرت نتائجها في مجلة European Heart ، أشارت إلى أن الأطعمة التي تحتوي على منتجات الألبان قد تكون مهمة، على الرغم من أن الرأي منقسم حول هذا الموضوع إذ يقال إن محتواها العالي من الدهون المشبعة يجعل المجموعة الغذائية ضارة للقلب.




M.BEA



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top