2020- 04 - 09   |   بحث في الموقع  
logo تعرف على قصة عجوز إيطالي نجا من سرطان الرئة ليموت بـ"كورونا" logo ملياردير يدفع ثمنًا باهظًا للتشكيك في بيانات الشركات الصينية بالبورصات الأميركية logo الرئيس الأميركي يؤكد أن منظمة الصحة العالمية نفت انتقال فيروس كورونا من شخص لآخر logo ترامب يؤكد أن الولايات المتحدة اقتربت من هزيمة فيروس كورونا logo صحيفة بريطانية تكشف موعد طرح أول لقاح لعلاج "كورونا" logo الكورونا والعالم.. من منظور إسلامي… بقلم د. عبد الإله ميقاتي logo فيروس التمديد يهدد نقابة مهندسي طرابلس.. وإستنفار كامل لمواجهته!… غسان ريفي logo فتح ساحة النور يعيد الحياة الى طرابلس.. والى الثورة!… خاص ـ
وزير النفط السعودي يكشف عن استراتيجية جديدة للطاقة خلال 3 أشهر
2020-02-24 18:05:07


وزير النفط السعودي يكشف عن استراتيجية جديدة للطاقة خلال 3 أشهر


 كشف الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودي، إن الوزارة تعمل على استراتيجية جديدة لقطاع الطاقة، من المتوقع إطلاقها خلال 3 أشهر، لتكون بمثابة برنامج عمل، وليس حبيسة الأدراج، وأضاف أمس الأحد، خلال الجلسة الرئيسية لملتقى رواد الطاقة، الذي نظمته غرفة الشرقية للتجارة والصناعة، بمدينة الدمام، أن لدى وزارة الطاقة توجها لربط كافة النشاطات والمبادرات في منظومة واحدة.



وقال وزير الطاقة، إن حقل الجافورة الذي أعلن عن إمكاناته الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، يتضمن أهمية سياسية واقتصادية ووطنية واجتماعية. موضحا أن "الأرقام التي تم كشفها عن إمكانيات الحقل، أقل من واقع الحقل"، وتابع: "في مزيج الطاقة الكهربائية نستهدف الوصول إلى إنتاج 90 في المائة من الإنتاج من الغاز والطاقة المتجددة... وحقل الجافورة سيمكن المملكة من تحويل محطات الكهرباء الحالية من المنتجات النفطية إلى الغاز الذي يعد ترشيدا للوقود".



وأوضح وزير الطاقة السعودي، لدى كلمته: إنه "لإنتاج الكهرباء نستهلك 688 ألف برميل من الوقود السائل عوضًا عن حرقها داخليًا وبسعر منخفض يمكن تصديرها إلى الخارج وبالأسعار الدولية". معتبرا أن هذا التوجه سيخفض من تكلفة إنتاج الكهرباء، وبالتالي خفض تدريجي لتعرفة الاستهلاك مستقبلًا. وفي جانب المحتوى المحلي، أكد الأمير عبد العزيز بن سلمان أنه يتضمن جوانب أمنية وسياسية من خلال توفير الاحتياجات من الداخل، مضيفًا أن الهدف الرئيسي هو تعظيم الفائدة من كل ما تنفقه الحكومة أو الشركات.



كما لفت إلى برنامج استدامة الطلب على البترول الذي أطلق قبل أيام وتشارك فيه 17 جهة. بدوره أكد الدكتور غسان الشبل رئيس هيئة المحتوى المحلي، أن المشاريع الحكومية الكبرى التي تفوق قيمتها 26 مليون دولار (100 مليون ريال) لن تخضع للتقييم الحكومي القديم "الأقل سعرًا" وإنما سيكون لها تقييم جديد: 60 في المائة للسعر و40 في المائة للمحتوى المحلي.



قد يهمك ايضـــًا :



وزير الطاقة السعودي يؤكد استعادة القدرة الإنتاجية للمملكة من الغاز



سلمان يؤكد أن هجمات "أرامكو" عطلت الإنتاج بشكل مؤقت



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top