2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الجمعة logo ليبرمان يتحدث عن "خطة" نتنياهو للتهرب من تحمل مسؤولية "طوفان الأقصى"! logo بعد هجوم أصفهان.. هل نجت إيران من كارثة؟ logo مارون مُعلّقاً على كلام جعجع: "الأولى بالحكيم تنظيف بيته الداخلي" logo عملية جديدة لحزب الله logo مقدمات نشرات الاخبار logo بين إيران وإسرائيل... رسالة وضربة "لم تتجاوز حدود اللعبة"! logo أمام المحكمة التي يمثل فيها ترمب... رجل يضرم النار في جسده!
وزير النفط السعودي يكشف عن استراتيجية جديدة للطاقة خلال 3 أشهر
2020-02-24 18:05:07


وزير النفط السعودي يكشف عن استراتيجية جديدة للطاقة خلال 3 أشهر


 كشف الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودي، إن الوزارة تعمل على استراتيجية جديدة لقطاع الطاقة، من المتوقع إطلاقها خلال 3 أشهر، لتكون بمثابة برنامج عمل، وليس حبيسة الأدراج، وأضاف أمس الأحد، خلال الجلسة الرئيسية لملتقى رواد الطاقة، الذي نظمته غرفة الشرقية للتجارة والصناعة، بمدينة الدمام، أن لدى وزارة الطاقة توجها لربط كافة النشاطات والمبادرات في منظومة واحدة.



وقال وزير الطاقة، إن حقل الجافورة الذي أعلن عن إمكاناته الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، يتضمن أهمية سياسية واقتصادية ووطنية واجتماعية. موضحا أن "الأرقام التي تم كشفها عن إمكانيات الحقل، أقل من واقع الحقل"، وتابع: "في مزيج الطاقة الكهربائية نستهدف الوصول إلى إنتاج 90 في المائة من الإنتاج من الغاز والطاقة المتجددة... وحقل الجافورة سيمكن المملكة من تحويل محطات الكهرباء الحالية من المنتجات النفطية إلى الغاز الذي يعد ترشيدا للوقود".



وأوضح وزير الطاقة السعودي، لدى كلمته: إنه "لإنتاج الكهرباء نستهلك 688 ألف برميل من الوقود السائل عوضًا عن حرقها داخليًا وبسعر منخفض يمكن تصديرها إلى الخارج وبالأسعار الدولية". معتبرا أن هذا التوجه سيخفض من تكلفة إنتاج الكهرباء، وبالتالي خفض تدريجي لتعرفة الاستهلاك مستقبلًا. وفي جانب المحتوى المحلي، أكد الأمير عبد العزيز بن سلمان أنه يتضمن جوانب أمنية وسياسية من خلال توفير الاحتياجات من الداخل، مضيفًا أن الهدف الرئيسي هو تعظيم الفائدة من كل ما تنفقه الحكومة أو الشركات.



كما لفت إلى برنامج استدامة الطلب على البترول الذي أطلق قبل أيام وتشارك فيه 17 جهة. بدوره أكد الدكتور غسان الشبل رئيس هيئة المحتوى المحلي، أن المشاريع الحكومية الكبرى التي تفوق قيمتها 26 مليون دولار (100 مليون ريال) لن تخضع للتقييم الحكومي القديم "الأقل سعرًا" وإنما سيكون لها تقييم جديد: 60 في المائة للسعر و40 في المائة للمحتوى المحلي.



قد يهمك ايضـــًا :



وزير الطاقة السعودي يؤكد استعادة القدرة الإنتاجية للمملكة من الغاز



سلمان يؤكد أن هجمات "أرامكو" عطلت الإنتاج بشكل مؤقت



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top