2020- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo علماء يكشفون عن الفترة التي يعيشها "كورونا" في جسم المريض logo من هم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا؟ logo إيطاليا في المرتبة الثالثة عالمياً من حيث الإصابات بـ”كورونا” logo تعرف على أوجه المقارنة بين إنفلونزا الخنازير "H1N1" وفيروس كورونا "Covid 19" logo أضرار الإفراط فى تناول السكر أهمها الإصابة بالاكتئاب والسمنة logo كم من الوقت يبقى كورونا في جسم المتعافي من المرض؟ logo ماذا يحصل في سوق عكار؟ logo هل سيُصنّف لبنان من بين الدول الموبوءة؟
أحزمة تعدينية بقيمة اقتصادية 138 مليار دولار في المدينة المنورة
2020-02-24 18:05:09


أحزمة تعدينية بقيمة اقتصادية 138 مليار دولار في المدينة المنورة


 كشف لقاء لعرض الاستثمارات والأنشطة التعدينية في المدينة المنورة، عن احتواء المنطقة على أحزمة تعدينية تقدر قيمتها الاقتصادية بحوالي 517 مليار ريال (137.8 مليار دولار)، في وقت أكد فيه الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة، أهمية تنمية قطاع التعدين الذي يعد أحد توجهات الدولة في تنويع مصادر الدخل.



وأشار الأمير فيصل بن سلمان، خلال لقاء جمعه مع مسؤولي وزارة الطاقة السعودية، أمس الأحد، إلى أن تفعيل الثروة المعدنية يسهم في الوفاء باحتياجات الصناعات والسوق الوطنية من الموارد المعدنية، لافتًا إلى أن منطقة المدينة المنورة مقبلة على مراحل جديدة في تنمية قطاع التعدين وتطويره.



وأشار أمير منطقة المدينة المنورة، خلال استعراض الاستثمارات والأنشطة التعدينية بمنطقة المدينة المنورة، بحضور الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير المنطقة، ونائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين المهندس خالد بن صالح المديفر، إلى أهمية مراعاة تطبيق معايير السلامة البيئية في مواقع الأنشطة التعدينية والحفاظ عليها وتجنب تهديدها.



وشهد اللقاء عرضًا عن الاستثمارات والأنشطة التعدينية بمنطقة المدينة المنورة التي تحتوي على أحزمة تعدينية، تقدر قيمتها الاقتصادية بـ517 مليار ريال، إلى جانب مناقشة الوضع الحالي للاستثمارات التعدينية بالمنطقة، حيث بلغت عدد الرخص الممنوحة لممارسة النشاط 219 رخصة تغطي مساحة إجمالية تُقدر بـ5.5 ألف كيلومتر مربع، إلى جانب تقديم لمحة عن الاستراتيجية الشاملة للتعدين والصناعات المعدنية، وجيولوجية المنطقة والثروات المعدنية فيها، التي شملت الثروات والخامات المعدنية.



من جهته، أوضح نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين المهندس خالد المديفر، أن الوزارة، وبتوجيه من الوزير، تعمل على تقديم جميع التسهيلات وسبل الدعم لتنمية قطاع التعدين في المملكة، وذلك ضمن خطط تنفيذ الاستراتيجية الشاملة لقطاع التعدين والصناعات المعدنية، وفق رؤية المملكة 2030، التي تُعد استراتيجية شاملة ترتكز على السعي لتحقيق التنوع الاقتصادي وتحقيق النمو المستدام.



وأشار المديفر إلى الأعمال والمشروعات العديدة التي تقوم بها هيئة المساحة الجيولوجية في المنطقة من دراسات للمعالم الجيولوجية والكهوف، ومراقبة النشاط البركاني بالحرات البركانية والمسح الجيولوجي للمنطقة.



ويجري حراك متقد في المدينة المنورة للتنمية الاقتصادية، كان من أبرزها تدشين أمير المنطقة في ديسمبر (كانون الأول) الماضي مشروع مركز استراتيجي لخدمات التمور، الذي سيقدم الخدمات الزراعية واللوجستية والتسويقية لما قبل وبعد حصاد التمور، بتكلفة تقدر بحوالي 120 مليون ريال (32 مليون دولار) على مساحة 100 ألف متر مربع، بطاقة استيعابية تصل إلى 16 ألف طن، ويخدم أكثر من 500 ألف نخلة.



قد يهمك ايضـــًا :



روسيا تتطلع الى المشاركة في مشاريع استثمارية ضخمة مع السعودية منها المطاط



"الصناعات الكهربائية" تستحوذ على 49% من محولات الطاقة السعودية



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top