2020- 04 - 02   |   بحث في الموقع  
logo بورصة "وول ستريت" تستهل الربع الثاني من عام 2020 بتراجع حاد logo اصابات كورونا جديدة في مستشفى بشري logo ترامب يبحث خطة في إطار إجراءات مكافحة “كورونا”… ما هي؟ logo ترامب يؤكد لا نعلم إذا كانت الصين صادقة بشأن أعداد إصابات كورونا فيها logo علماء يكشفون تأثير للرطوبة العالية وقدرتها في القضاء على "كورونا" logo دراسات تكشف سر ارتفاع معدل الإصابة بفيروس "كورونا" بين الرجال logo علماء يتنبؤون بمرض "السكري" بنسبة يقين بلغت 95% logo لنفط يعود للتراجع بعد انخفاض "المخزونات" و"البنزين" بسبب جائحة "كورونا"
اليابان تُحذِّر العالم من إصدار نسخة رقمية مِن عملة اليوان الصيني
2020-02-25 01:03:56


اليابان تُحذِّر العالم من إصدار نسخة رقمية مِن عملة اليوان الصيني


أعربت اليابان عن قلقها إزاء إصدار نسخة رقمية من عملة اليوان الصيني، معتبرة أنها تهدد استقرار النظام الاقتصادي العالمي. وحذر وزير المال الياباني تارو أسو، في لقائه مع الصحافيين، في اجتماع مجموعة العشرين، في الرياض، الأحد، العالم من اليوان الصيني الرقمي، قائلا إن هناك حاجة إلى مزيد من العمل قبل إصدار أي عملة رقمية للبنوك المركزية، ومن المتوقع أن تقدم الصين العملة الرقمية الخاصة بها في وقت لاحق من العام الحالي.



وقال "أسو" إن هناك خطرا كبيرا يتعلق بإصدار عملة رقمية للبنوك المركزية ما لم يكن هناك لوائح تنظيمية جيدة، وبيّن بيان مجموعة "العشرين" بالأمس، أن المخاطر المرتبطة بالعملات الرقمية يجب تقييمها ومعالجتها بشكل مناسب قبل إصدارها. وقال "أسو" إنه يتعين على الدول أن تدرك مخاطر احتمالية تخلي الصين فجأة عن عملتها الرقمية والتسبب في فوضى في الاقتصاد العالمي. ويتعاون بنك اليابان مع البنوك المركزية الكبرى الأخرى لتقييم إمكانية تطوير عملاتهم الرقمية الخاصة.



قد يهمك ايضـــًا :



اليوان الصيني يتراجع في المعاملات الخارجية إلى أدنى مستوياته



اليوان الصيني يتراجع لأدنى مستوى منذ كانون الأول مع مخاوف "كورونا"



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top