2020- 04 - 09   |   بحث في الموقع  
logo فيروس كورونا يعاود نشاطه في الصين وخوف من الـ"لا أعراض" logo هاني النظر يعلن موعد انتهاء فيروس كورونا logo وزير سابق... يعتكف! logo موقف إستدعى "دراسة عميقة" logo "كورونا" لا أكثر! logo الصراع الداخلي... إلى الخارج logo أصداء سلبية logo تعرف على "دواء ترامب" لمواجهة تفشي وباء كورونا
وزير المالية الفرنسي يؤكد أن أبوظبي تستثمر مليار يورو فى صندوق تدعمه باريس
2020-02-25 02:06:09


وزير المالية الفرنسي يؤكد أن أبوظبي تستثمر مليار يورو فى صندوق تدعمه باريس


قال وزير المالية الفرنسي، إن شركة مبادلة للاستثمار المملوكة لحكومة أبوظبى ستستثمر مليار يورو (1.08 مليار دولار) فى صندوق استثمار جديد تدعمه الحكومة الفرنسية ويهدف إلى مساعدة الشركات هناك. وقال الوزير برونو لومير، إن كلا من مبادلة وبنك الاستثمار المدعوم من الحكومة الفرنسية بي.بي.آي فرانس سيتعهدان بتقديم مليار يورو للصندوق المزمع إطلاقه الشهر المقبل، وأضاف أن التزامات إضافية من مؤسسات استثمارية مثل شركات التأمين ستزيد إجمالى حجم الاستثمارات إلى 4 مليارات.



وقال لومير للصحفيين خلال زيارة لأبوظبى، "أول صندوق استثمارى سيادى أجنبى سيستثمر فى الصندوق الفرنسى هو الصندوق التابع لأبوظبي". وأضاف "هذا يبعث بإشارة قوية كون صندوق أبوظبي سيستثمر مليار يورو". كان بنك بي.بي.آي فرانس قال إنه يطمح في النهاية لجمع ما يصل إلى عشرة مليارات يورو للصندوق الذي سيستخدم لدعم رأس مال الشركات الفرنسية التي تواجه حملات من مستثمرين نشطاء أو تجري تعديلات على نماذج أعمالها التجارية أو قاعدة حاملي الأسهم الخاصة بها.



وقال بي.بي.آي فرانس في عرضه الترويجي للصندوق على المستثمرين الخارجيين إنه سيوظف رأس المال في 15 شركة تقريبا في غضون نحو عشر سنوات. وقالت مبادلة في بيان إنها ترى "فرصا استثمارية جذابة في السوق الفرنسية" وأشارت إلى أن الصندوق سيستثمر في شركات "تحقق عوائد مجزية".



قد يهمك ايضـــًا :



فرنسا ترفض مقترحًا أميركيًا بضريبة رقمية "اختيارية"



وزير الاقتصاد الفرنسي يعلن رفض مقترح أميركي بضريبة رقمية "اختيارية" ويدعو لـ"حسن نوايا"



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top