2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo عناوين الصحف logo أسرار الصحف logo افتتاحية “الديار”: الجبهة بين التصعيد المضبوط والحرب الشاملة logo مانشيت “الجمهورية”: واشنطن لحلول ديبلوماسية… وإيطاليا مستعدة لدعم لبنان logo هذا ما ورد في افتتاحية “الأنباء” logo بالفيديو والصورة: غارة من مسيرة إسرائيلية على سيارة في بلدة البازورية logo مسجد النبي يوشع في المنية.. مقامه يعود الى 700سنة قبل الميلاد logo براون يؤكد: إسرائيل لم تتسلم كل الأسلحة التي طلبتها
ضمّادات ذكية صينية تغيّر لونها عند رصد عدوى البكتيريا
2020-02-26 14:13:34


ضمّادات ذكية صينية تغيّر لونها عند رصد عدوى البكتيريا


تمثّل هذه الضمّادات سلاحًا جديدًا في حرب البكتيريا الفائقة المقاومة للمضادات الحيوية. وقد نشر باحثون صينيون دراسة جديدة في دورية "آي سي إس. سنترال ساينس" الشهر الماضي تشرح ابتكارهم لنوع جديد من الضمّادات الذكية، وتقول الدراسة إنّه عندما يضع المريض هذه الضمادة على الجرح يكون لونها أخضر، ولكن عند رصدها لأي التهاب بكتيري، يتحوّل لونها إلى الأصفر وتطلق مضادًا حيويًا مدمجًا ليعالج الإصابة.



وفي حال استشعرت الضمّادة وجود أي بكتيريا مقاومة للمضادات الحيوية، أي النوع التي تعاني المضادات الحيوية التقليدية من صعوبة في القضاء عليه، تُطلق المضاد الحيوي ويتحوّل لونها إلى الأحمر. في هذه المرحلة، يعرّض الأطبّاء الضمّادة لضوء خاص يدفعها لإفراز جزيئات خاصّة قادرة على قتل البكتيريا، أو على الأقل إضعافها بدرجة كافية لتحسين فعالية المضاد الحيويّ، وفق موقع "فيوتوريزم كوم".



عندما اختبر الفريق البحثي الضمادة على الفئران، فإنها نجحت في تسريع وقت شفاء جروحها التي كانت تحتوي على بكتيريا إشريكية قولونية إمّا حسّاسة في مواجهة الدواء أو مقاومة له.



إن مهارة هذه الضمادة في رصد ومعالجة البكتيريا بنفسها تمكّنها من اختزال الوقت الفاصل بين تشكّل البكتيريا وبداية علاجها. كما أنّ قدرة هذه الضمّادة على تحديد ما إذا كانت البكتيريا مقاومة للمضادات الحيوية سيجعلها أكثر فعالية، لا سيما أن مقاومة المضادات الحيوية تحوّلت اليوم إلى أزمة صحية عالمية تتطلّب حلولًا مبتكرة.



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



باحثون يكشفون عن حمية تُعزّز البكتيريا الجيدة وتخفّض المؤذية لدى المسنين



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top