2020- 04 - 01   |   بحث في الموقع  
logo الصحة اللبنانية تسجل 16 إصابة جديدة بكورونا والعدد الإجمالي بلغ 479 logo الصحة الفلسطينية تؤكد وفاة و17 إصابة جديدة بكورونا 2 منها في غزة logo أسعار النفط تسجل أسوأ أداء فصلي في التاريخ logo وزير الطاقة الروسي يبحث مع نظيره الأمريكي أسعار النفط logo انتقال الكورونا عبر الهواء.. هذا ما كشفته دراسة أميركية logo سكان مقاطعة إيطالية يتمتعون بحصانة ضد كورونا logo هل حصل انفجار في عين المريسة؟ logo اصابة 4 أشخاص في الكورة
عبد المجيد تبون يطالب بضرورة توخي أقصى درجات الحذر لمنع تفشي "كورونا"
2020-02-26 14:13:35


عبد المجيد تبون يطالب بضرورة توخي أقصى درجات الحذر لمنع تفشي كورونا


 حذر الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، مساء الثلاثاء، السلطات الصحية في البلاد بضرورة توخي أقصى درجات الحذر لمنع تفشي فيروس كورونا، في أول تعليق له بعد تأكد إصابة إيطالي في الجزائر بالفيروس.وقال الرئيس الجزائري في تغريدة على "تويتر": "لقد أمرت الحكومة وكافة السلطات الصحية في البلاد بتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر بعد تسجيل حالة إصابة لرعية أجنبي بفيروس كورونا وضعت تحت الحجر التام".



وأضاف "أدعوكم إلى الانخراط في حملة تحسيسية كبرى من خلال كافة وسائط التواصل لحماية الصحة العامة. اللهم احمي وطننا ومواطنينا".وأعلنت الجزائر، الثلاثاء، تسجيل أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أنّ المصاب هو مواطن إيطالي وصل إلى الجزائر في 17 فبراير الجاري وقد وضع في العزل الصحّي. وهذه ثاني إصابة مؤكدة بالفيروس في قارة أفريقيا بأسرها، إذ إن الحالة الأولى سجّلت في مصر.



وقال وزير الصحة الجزائري، عبد الرحمن بن بوزيد، في تصريح للتلفزيون الرسمي إنّه "تمّ اليوم تسجيل حالة مؤكّدة، ويتعلّق الأمر بمواطن إيطالي". وأضاف "كانا اثنين وأحدهما ظهرت عليه أعراض تشبه أعراض هذا المرض". وأوضح أن "هذا المواطن الإيطالي وصل من إيطاليا في 17 فبراير إلى الجزائر وقد خضع مع المواطن الإيطالي الآخر لفحوصات طبية في مركز باستور (في العاصمة الجزائر)، وأظهرت هذه الفحوصات أن واحداً من هذين الإيطاليين مصاب بهذا المرض".



وشدد الوزير على أن "كل الإجراءات اتخذت للتكفل الطبي بهذا المواطن طبقا للمقاييس والقواعد المعمول بها في هذا المجال في كل العالم وتم عزله بالطبع وهو تحت المراقبة الطبية". وكوفيد-19 الذي تفشى في الصين نهاية ديسمبر بلغ ذروته في هذا البلد بين 23 يناير و2 فبراير وبدأ عدد الإصابات اليومية يتراجع، بحسب منظمة الصحة.



وفي الصين أصيب 77 ألف شخص بالفيروس، فيم توفي 2600 منهم. ويتفشّى الفيروس يومياً في بلدان جديدة، فقد بات منتشراً خارج الصين في أكثر من 30 دولة تسبب فيها بعشرات الوفيات وأكثر من 2500 إصابة.



قد يهمك ايضـــًا :



وزارة الصحة الكويتية تؤكد ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 11 حالة



إصابة 4 سعوديات قادمات من إيران بفيروس كورونا الجديد



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top