2024- 04 - 23   |   بحث في الموقع  
logo وزير العدل: 2500 سجين ومحكوم سوري في لبنان نبحث امكانية تسليمهم logo بدء تأهيل "سينما الكوليزيه" في بيروت logo العثور على جثة شاب في هذه المنطقة logo على خلفية منشورات "طعن الكاهن"... إنتقادات لماسك! logo "أولوية للبنان"... كنعان: إعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي logo صدمةٌ بين الأهالي... بلدة لبنانية تستفيق على مأساة! (صورة) logo "إجتياح من نوع آخر" لمدينة لبنانية! logo مقتل 10 أشخاص بسقوط طائرتي هليكوبتر للبحرية الماليزية! (فيديو)
الحكومة الفلسطينية تدعو “أمازون” للتراجع عن دعم الاستيطان
2020-02-26 15:55:43

أخطرت الحكومة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، شركة التجارة الإلكترونية الأمريكية “أمازون“ بالتراجع الفوري عن سياساتها التمييزية غير العادلة والتي تندرج ضمن دعمها لنشاط العدو الإسرائيلي المخالف للقانون الدولي.

 


ولفتت الحكومة إلى أن هذه الخطوة جاءت عبر رسالة موجهة إلى الشركة موقعة من وزير المالية شكري بشارة ووزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي ردًا على قيامها بتقديم خدمة الشحن المجاني بما يشمل المستوطنات “الإسرائيلية” في الضفة الغربية المحتلة، عبر موقعها الإلكتروني، باعتبارها إجراءات “مخالفة للقانون الدولي”.


 


كما واعتبر الوزيران أن سياسة النقل التمييزية من أمازون تشجع العدو الإسرائيلي على الاستمرار في انتهاك القانون الدولي من خلال استخدام الشركة نفوذها المالي والتجاري في تشجيع الفلسطينيين على التنكر لهويتهم الوطنية الفلسطينية وإقرارهم بأنهم جزء من “إسرائيل” مقابل حصولهم على خدمة مجانية من الشركة.


 


وطالب الوزيران الشركة بالتوقف الفوري عن هذه السياسة العنصرية مؤكداً أنه في حال عدم تجاوبها سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في القانون الدولي.


 


كانت السلطة الفلسطينية أعلنت، قبل نحو أسبوع، اعتزامها بدء تحرك قانوني ضد “أمازون”، لتقديمها خدمات شحن للمستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة.


 


وقالت وزارة الاقتصاد الفلسطينية، في بيان، إنها باشرت بالعمل بالشراكة مع وزارتي العدل، وتكنولوجيا المعلومات، بتقديم رسالة قانونية إلى الشركة وإبلاغها بالتراجع الفوري عن نشاطها.


 


يأتي ذلك، بعد أيام من نشر الأمم المتحدة “قائمة سوداء” لشركات تعمل في المستوطنات الإسرائيلية بالضفة الغربية والقدس الشرقية وهضبة الجولان المحتلة، من ضمنها “أمازون”.


 


وبدأت “أمازون” البيع في إسرائيل اعتبارا تشرين الثاني 2019، وتوفر خدمة الشحن المجاني لسكان المستوطنات بالضفة الغربية للطلبات التي تزيد قيمتها على 49 دولارا.




Reine Nakad



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top