2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo واشنطن تنفي:لا ضوء أخضر لإسرائيل لاجتياح رفح logo "اتفاق هوكشتاين" المؤجل: من انتظار غزة إلى انتظار إيران logo بصواريخ فلق.. المقاومة الإسلامية تقصف قاعدة للعدو logo مقدمات نشرات الاخبار logo "اتفقنا مع الخماسيّة"... دعوة من عطية للنواب! logo "الحزب" يكثف ضرباته للثكنات.. وإسرائيل تنشر أسماء قادة اغتالتهم logo هل اقترب هجوم إسرائيل على رفح؟ logo "المعابر معلوم من يسيطر عليها"... يزبك: جريمة مقتل باسكال سليمان سياسية
سلسلة لقاءات للرئيس حسان دياب
2020-02-26 19:29:47

استقبل رئيس مجلس الوزراء حسان دياب مساء اليوم في السراي الحكومي سفير بعثة الاتحاد الاوروبي في لبنان رالف طراف على رأس وفد من البعثة.

كما استقبل وفد قيادة الجيش برئاسة العماد جوزاف عون وعضوية رئيس الاركان اللواء الركن أمين العرم، وأعضاء المجلس العسكري.

واجتمع الرئيس دياب مع وفد شركة توتال بحضور وزير الطاقة ريمون غجر، حيث اطلع من الشركة على التحضيرات لانطلاق عمليات الحفر في البلوك رقم 4 يوم غد الخميس. 

وبعد اللقاء أدلى الوزير غجر بتصريح قال فيه: "أتينا مع فريق عمل شركة توتال الفرنسية، لزيارة الرئيس حسان دياب، وقمنا قبل ظهر اليوم بزيارة فخامة رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب، لاطلاعهم على سير أعمال التنقيب على النفط في البلوك رقم 4، والبئر الاستكشافي الأول".

واضاف: "كما تعرفون، لقد وصلت الباخرة المختصة بعملية التنقيب والحفر "tungsten explorer " الى الموقع منذ يومين، ونحن بصدد استكمال الاجراءات مع شركة توتال وكل المعنيين بالموضوع حتى نبدأ بعملية الحفر في الساعات المقبلة، وتكون مناسبة احتفالية. وهذا البئر الاستكشافي الاول، والذي سيحدد لنا امكانية وجود الغاز والكميات الممكن توفرها، وبعد 60 يوما من عملية الحفر، من المفترض أن تتكون لدينا فكرة عن الكميات المتوفرة، وبعد فترة شهر تتم دراسة العينات المستخرجة. وطبعا نحن كباقي اللبنانيين نأمل خيرا، وحتى لو لم تأت النتائج كما نرغب، أي ايجابية، نكون من خلال هذه البئر، قد كونّا فكرة وحصلنا على معلومات حول كيفية التعامل مع هذا الموضوع مستقبلا في البلوك رقم 9 وغيره، فهذه المعلومات ستساعدنا في المرحلة المقبلة". 

ثم تكلم ستيفان ميشال باسم وفد شركة توتال وقال: "سررت بلقاء رئيس مجلس الوزراء بحضور معالي الوزير غجر، هذا اليوم مهم بالنسبة لنا، مع وصول باخرة التنقيب tungsten explorer التي ستباشر بالأعمال بعد أيام، وكنا قد أتينا منذ سنتين للتوقيع على رخصة التنقيب في البلوك رقم ٤، بالتعاون مع شركتي "إني ونوفاتك". 

واضاف: "كان العمل مهمًا منذ سنتين، حيث قمنا بتحديد الاحتمالات الانسب واجراء كافة الدراسات الضرورية، على الصعيد الفني والبيئي، واعداد الخدمات اللوجستية اللازمة لدعم عملنا". 

وقال: "أريد ان أتوجه بالشكر الى الوزير والوزارة بشكل خاص، وكل الوزارات المعنية التي ساهمت بتسهيل الاعمال التي نقوم بها اليوم، وبفضل هذا التعاون الوثيق، تمكنا من بذل الجهود اللازمة لاطلاق عملية الحفر بسرعة وكفاءة. وستستغرق الاعمال على الارجح حوالي شهرين للوصول الى الخزان، وستكون لنا فرصة التحدث حينها لنشرح الى ما نتوصل اليه".



M.BEA



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top