2020- 04 - 07   |   بحث في الموقع  
logo الحكومة الإيطالية تتخذ خطوة جديد لدعم المُتضرِّرين من وباء "كورونا" logo اليكم عدد الوافدين إلى لبنان اليوم logo ظريف: على الولايات المتحدة التوقف عن منع إيران من بيع النفط logo "القضاء الأعلى" يردُّ على "إتِّهامات" وزيرة العدل logo إنماء طرابلس والميناء: لإعطاء الجسم التمريضي حقوقه logo للمرضى والمشتبه باصابتهم بـ″كورونا″ في المنية.. هذا ما عليكم فعله logo جمعية الدار العالي وخان الصابون يكرمان ممرضين في مستشفى هيكل logo جدول رحلات الميدل ايست في 9 و11 و13 نيسان
البرغل... فوائد مثيرة للإهتمام قد تجهلونها!
2020-02-26 21:01:08

يعتبر البرغل أحد أنواع الحبوب التي تندرج ضمن قائمة الكربوهيدرات المعقدة، وهو مصدر ممتاز للألياف والمعادن المفيدة للصحة والجسم.

تعرّفوا إلى أبرز فوائد البرغل:
في إطار فوائده للجسم، فيقي البرغل من الإصابة بالسكري ومن أورام السرطان وأمراضه كالقولون والثّدي.

وبالإضافة الى ذلك، فإنّ هذا النوع من الحبوب يحمي من الإصابة بأمراض القلب وتصلّب الشرايين والأوعية الدموية، كما أنّه يقي من الإصابة بالإمساك.

وإنّ احتواء البرغل على حمض البانتوثيك يعزز صحة الجهاز المناعي، لأنه يعزّز تكون خلايا الدم الحمراء ويعزز تكوّن الأجسام المضادة في الجسم.

وفي حال أردتم إنقاص الوزن، فللبرغل تأثير إيجابي أيضاً، إذ يمكن تناوله بدلاً من الأرز، لأنه يحتوي على نسبة قليلة جداً من السعرات الحرارية، فتناول 50 غراماُ من البرغل يحتوي على نحو 40 سعرة حرارية. 

وبالتّالي، يحسن البرغل التمثيل الغذائي في الجسم لأنّه يعالج الشراهة ويساهم في امتصاص قدر أكبر من الطعام.

ومن جهة أخرى، الجدير بالذّكر أنّ البرغل مفيدٌ للمرأة الحامل، إذ يحتوي على حمض الفوليك أو الفولات الذي يعزز نمو الخلايا عند الجنين، كما أنه يمنع الإصابة ببواسير الحمل.
 



M.BEA



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top