2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo بصواريخ “فلق”… “حزب الله” قصف جل العلام وانتشاراً لجنود العدوّ logo الجيش يتحرّك… قتل عسكري في هذه المنطقة! logo بيسكوف: نرفض أي مفاوضات مشروطة لحل أزمة أوكرانيا logo بوتين: علاقاتنا مع دول الجوار تحظى بالأولوية logo ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم “كروكوس” logo داني الرشيد: مسلسل أمني ركيك مليء بالفساد ومهين للقضاء logo بالفيديو..إليكم ما فعله شبان بامرأة في دوحة عرمون logo طائرات تجتاح سماء لبنان وتعلن الخراب وبيروت تحت القصف: جنرال عسكري يتحدث عن قرار صادم لـ"حزب الله"!
"خيمياء الباطن الإنساني، في معادلات حياتيّة عمليّة
2020-02-26 22:21:34

نظّمت جمعية أصدقاء المعرفة البيضاء-علوم الإيزوتيريك في مركزها في بيروت محاضرة بعنوان "خيمياء الباطن الإنساني، في معادلات حياتيّة عمليّة..."، ألقتها الدكتورة رانيا كفروني فرح وشاركها في الحوار الدكتور جوزيف مجدلاني (ج ب م) – مؤسس مركز علوم الإيزوتيريك الأوّل في لبنان والعالم العربي. وذلك يوم الإثنين الواقع فيه 17 شباط 2020. 
ارتكزت المحاضِرة في مقاربتها مفهوم "خيمياء الباطن" على كتاب الإيزوتيريك بعنوان "رحلة في خفايا الذّات الإنسانيّة" بقلم الدكتور جوزيف مجدلاني (ج ب م)، موضحة أنّ خيمياء الباطن قائمة على معادلات معرفيّة عمليّة عملانيّة قابلة للتطبيق والممارسة في خضم الحياة اليوميّة. حيث يحكم نتائج تلك المعادلات عدل قانون الحياة، أي مبدأ ’الفعل وردة الفعل‘ أو ’كما تزرع تحصد‘ كعنوان عريض...
كما وتخلل المحاضَرة قراءة لباقة من تلك المعادلات التي تنطوي في كتاب "رحلة في خفايا الذّات الإنسانيّة"، والتي تهدف إلى تحويل ما هو بشريّ في النفس (أو معدنًا كتعبير مجازي) إلى ما هو إنساني (أي ذهبًا أو بالأحرى ماسًا)... وقد ختمت د. فرح بما ورد في الصفحة 194 من الكتاب المذكور، كالآتي: "إذا كانت مهمّة القلم رسالة إنسانيّة أكثر نُبلًا من غيرِها، فرسالة الوعي في تفعيل المعرفة الراكدة في أعماقِ كلِّ إنسان، هي الخير كلّ الخير. لأنّها رسالة كونيّة...".
تلا المحاضرة حوار شيّق أظهر تفاعل الحضور مع الموضوع المطروح.


تقلا ابراهيم



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top