2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo ميقاتي: إدراج معرض رشيد كرامي على لائحة التراث العالمي نقطة انطلاق لمزيد من الإستثمار في هذه المنشأة logo 3 إصابات في حريق داخل دار الأيتام في بلدة برج العرب العكارية logo أين اختفى زين الدين زيدان؟ logo وزيرٌ يُهدّد مستقبل نتنياهو السياسي! logo "أمثولة في الصبر"... دعوةٌ من فضل الله الى اللبنانيين logo هاشم: ارادة ابناء الجنوب اقوى من آلة الحقد الاسرائيلي logo الإدمان ومكافحته بين “جاد” وفرنجيه logo الزعيم الكوري الشمالي أشرف على اختبار إطلاق صواريخ عدة
هونج كونج تعتزم إنفاق 15 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد وسط انتشار "كورونا"
2020-02-27 01:07:07


هونج كونج تعتزم إنفاق 15 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد وسط انتشار كورونا


تخططت هونج كونج لإنفاق 15 مليار دولار في محاولة لدعم اقتصادها وسط انتشار فيروس "كورونا"، وأعلنت حكومة هونج كونج الأربعاء، خطتها لإنفاق 120 مليار دولار هونج كونج (15.4 مليار دولار) لدعم اقتصادها الذي اثرت عليه الاحتجاجات الشعبية وتفشي فيروس "كورونا" الجديد. وقال وزير المالية في هونج كونج "بول تشان" في خطاب الموازنة، الأربعاء، أن هذا الإنفاق المخطط سيؤدي إلى عجز مالي قياسي يبلغ 139.1 مليار دولار هونج كونج أو حوالي 4.8 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي. وحدد "تشان" تدابير لمساعدة الشركات والعمال والأسر على مواجهة التحديات الاقتصادية الإضافية الناجمة عن تفشي الفيروس، تتضمن قروض منخفضة الفائدة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، مع ضمان الحكومة. كما تشمل التدابير التحفيزية تخفيض ضريبة الأرباح للشركات الصغيرة، ودفع تعويضات نقدية بقيمة 10 آلاف دولار هونج كونج للمقيمين الدائمين بداية من 18 عامًا أو أعلى. لكن حذر وزير المالية من أن تدابير الإغاثة "لمرة واحدة" وقد يتعين تخفيضها تدريجياً في السنوات المقبلة مع زيادة الإنفاق الحكومي. ويتجاوز العجز المالي المتوقع لهونج كونج في العام المالي القادم الذي يبدأ في أبريل/نيسان المقبل، للعجز في العام المالي الحالي والمتوقع أن يسجل 37.8 مليار دولار، وهو أول عجز في البلاد منذ 15 عامًا.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top