2020- 04 - 09   |   بحث في الموقع  
logo نشاطات عليك ممارستها خلال الحجر الصحي logo دراسة جديدة عن كورونا.. لا تفتح فمك! logo ابنتا عمرو دياب تشعلان مواقع التواصل برقصهما معاً logo جويل ماردينيان تصدم متابعيها بصورة على كرسي متحرّك.. ماذا حصل؟ logo تحدي يحول حفيدة هيفا وهبي إلى فاشينيستا.. "كورونا ستايل" logo نادين نسيب نجيم تُقلد نجمة كبيرة بطريقة كوميدية.. شاهدوا طرافتها logo "فولكس فاغن" تعيد الحياة لمعشوقة الملايين! logo "شاحنة الموت"... سائق يقر بالذنب في مقتل 39 شخصاً
تطورٌ قضائي في قضية حاكم دبي والأميرة هيا
2020-02-27 01:26:41

بدأ حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الأربعاء، دعوى استئناف لمنع نشر حكمين في معركة قضائية مع زوجته الأميرة هيا بنت الحسين، وتشهدها محكمة بريطانية، تتعلق بطفليهما.
وبدأت معركة حضانة الطفلين في أيار 2019، وعقدت عدة جلسات بالمحكمة العليا في لندن أمام رئيس قسم شؤون الأسرة، آندرو ماكفارلين، وقد كانت الجلسات خاصة.
وفي التفاصيل الجديدة، استمعت المحكمة، اليوم، إلى طعن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم (70 عاما)، على نشر حكمين سابقين أصدرهما ماكفارلين، الذي قرر في شهر يناير ضرورة إعلان الحكمين، علما أن الأميرة هيا، ابنة الملك حسين، عاهل الأردن الراحل، والوصي الذي عينته المحكمة على الطفلين أيدا نشر الحكمين.
وصرح القاضي نيكولاس أندرهيل، نائب رئيس محكمة الاستئناف: "هذه الدعوى نتجت عن إجراءات الحضانة في المحكمة العليا المتعلقة بالطفلين وهما الآن في نطاق اختصاص المحكمة".
وأضاف أن الحكمين "يثيران مسألتين تتعلقان بالصالح العام وتتجاوزان مسألة إجراءات الحضانة".
وتابع نيكولاس أندرهيل: "الأولى تتعلق ببعض القضايا المتنازع عليها والمتعلقة بالحقائق والثانية تتعلق بقضايا نتجت عن الوضع الخاص للأب باعتباره حاكما لدولة أجنبية".
وأوضح نائب رئيس محكمة الاستئناف أن إجراءات الحضانة ما زالت جارية وستعقد جلسة "للرعاية" في نهاية الشهر المقبل.
جدير بالذكر أن الطرفين أكدا في شهر تموز 2019، عدم تعلق القضية بالطلاق أو بمشاكل مالية بل تقتصر على رعاية الطفلين. 


M.BEA



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top