2024- 04 - 18   |   بحث في الموقع  
logo ثوابت ثلاث في لقاء اللجنة الخماسية مع فرنجية!.. حسناء سعادة logo التيارات السياسية وملف النازحين.. “أنا أقترح إذاً أنا موجود”!.. غسان ريفي logo "حزب الله".. إلتزام بالصبر والتحمل إلاّ في هذه الحالة! logo إشتباك أميركي - سعودي.. البخاري يعلق مشاركته في الخماسية؟ logo سباق "السفراء" مع "الفتنة" والأجندات "المشبوهة"؟ logo اليكم احصاءات غرفة التحكم! logo "إصابات مؤكدة"... حزب الله يستهدف قوة اسرائيلية! logo بالفيديو: أكثر من 70 قذيفة تستهدف مدينة الخيام ليلاً
بري: الآمال معلّقة على الثروة النفطية
2020-02-27 07:56:12

أكد رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، أن «الآمال معلّقة على الثروة النفطية التي نستبشر فيها خيراً، إلا أن هذه الآمال يجب أن تترافق مع استحضار كل الآليات القادرة على استنقاذ لبنان واقتصاده وماله وشعبه من أزماته».


وتطرق بري خلال لقاء الأربعاء النيابي إلى مسألة استحقاق سندات «اليوروبوندز»، قائلاً إن «القرار الذي ينبغي اتخاذه يجب أن يكون وطنياً غير خاضع للمزايدات والتباينات، انطلاقاً من الحرص على مصلحة لبنان واللبنانيين». وشدد على أن «أقدس المقدسات هي ودائع الناس، تعبهم، جنى أعمارهم، ومستقبلهم ومستقبل أبنائهم». وكان الرئيس بري استقبل وزير الطاقة والمياه ريمون غجر، ووفداً من شركة «توتال» الفرنسية، الذين أعلموه بقرب موعد البدء بأعمال الحفر في المربع رقم «4» في المياه اللبنانية، خلال الساعات القليلة المقبلة، بعد وصول السفينة المختصّة.

وقال غجر بعد اللقاء: «أتينا برفقة شركة (توتال)، للإعلان عن بدء مرحلة الاستكشاف للرقعة رقم (4). وذلك بعد وصول باخرة الحفر، أمس، حيث رست في موقع البئر، ومن المتوقَّع أن تبدأ عملها في الساعات المقبلة بين اليوم وغد، وعلى أمل أن تنهي عملها بنحو 60 يوماً أو أقل، وبعدها هناك فترة شهر لتحديد النتائج، آملين أن تكون إيجابية».

من جهته، قال ممثل «توتال»، ستيفان ميشال: «اليوم تنطلق المرحلة العملية الأولى، ونحن مرتاحون ومطمئنون جداً لهذه الخطوة المهمة، التي استلزمت كثيراً من العمل والجهد». وأشار ستيفان إلى أن عملية الحفر قد تستغرق شهرين، بعمق 1500 متر تحت سطح الماء.




Damo Finianos



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top