2020- 04 - 08   |   بحث في الموقع  
logo عادل الغندور يؤكد ارتفاع صادرات مصر الغذائية للدول العربية بسبب "كورونا" logo "لازار" تقترح مصادرة أموال المودعين... "هيركات" 100% logo "اوجيرو"..و"الانترنيت" logo جرحى "بسبب كورونا" logo نجل زعيم حزب يدخل المستشفى logo لتعميم خطة حزب الله بموضوع "كورونا" logo “فيسبوك” تطلق تطبيقًا جديدًا… ما هدفه؟ logo بالفيديو والصور: الجيش يزيل الخيم والعوائق تمهيدا لإعادة فتح ساحة النور بطرابلس
السعودية تعلن تعزيز الجوانب التأمينية للحجاج مع تفشّي "كورونا"
2020-02-27 12:05:21


السعودية تعلن تعزيز الجوانب التأمينية للحجاج مع تفشّي كورونا


في وقت أكد فيه مؤتمر سعودي على الجودة باعتبارها شرطًا للتنافسية واختراق الأسواق الخارجية، كشفت وزارة الحج والعمرة السعودية عن تعزيز الجوانب التأمينية للحجاج، وسط تداعيات تفشي فيروس "كورونا" حاليًا في مناطق كثيرة من العالم، مفصحةً عن أن تكلفة تأمين الحاج ضد الأمراض الطارئة ونقل جثمانه تصل إلى 100 ريال (26 دولارًا).



وركّز "المؤتمر الوطني السابع للجودة"، الذي انطلق أول من أمس، على رفع معدلات الإنتاج وكفاءة الأداء، لتمكين مختلف القطاعات في المملكة من تعزيز تنافسية منتجاتها وخدماتها، حيث أكد وزير التجارة الدكتور ماجد القصبي، في كلمة ألقاها نيابة عنه وزير التجارة محافظ "الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس"، سعد القصبي، أن المملكة حققت إنجازًا نوعيًا في ممارسة الأعمال جعلها الدولة الأكثر تقدمًا وإصلاحًا بين 190 دولة حول العالم.



وكشف وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بنتن عما يشهده العالم من تطورات "كورونا"، وسط ما تشهده السعودية سنويًا من تجمعات بشرية هي الأكبر في العالم ازدحامًا بموسمي العمرة في رمضان والحج، وأن هناك مبادرات صحية، بينها مبادرة التأمين على الحجاج المتضمنة علاج الحالات المرضية الطارئة ونقل الجثمان.وقال بنتين: "عملية التأمين الصحي توفر الطمأنينة"، لافتًا إلى أن شركات التأمين الوطنية مشاركة في تقديم الخدمة، وتمنح تلك الخدمة مقابل ما لا يتجاوز 100 ريال للحاج الواحد.



وأضاف وزير الحج أن منصة "المسار الإلكتروني" تربط 52 نظامًا، وتتكامل مع 30 جهة حكومية وأهلية من داخل المملكة وخارجها من الجهات المعنية بشؤون الحجاج، وتعمل كعمود فقري لخدمات الحج والعمرة، حيث أصدرت 1.8 مليون تأشيرة، وشهدت 8 ملايين عملية، وتشتمل على خدمات أكثر من 700 شركة و6500 مزود خدمة، لافتًا إلى أن إطلاق مبادرة "حج بلا حقيبة" يستهدف تقليص وقت إنهاء إجراءات استقبال بمطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، وتفويج أكبر عدد من الحجاج في أقل فترة ممكنة، مبينًا أن المبادرة تستهدف نقل 600 ألف حقيبة، وتقليص مدة الانتظار بنسبة 50 في المائة، واستقبال 2000 رحلة دولية، من خلال خدمة 500 ألف حاج.



وتابع وزير الحج والعمرة: "الوزارة أنشأت مركزًا متخصصًا في عمليات النقل يعمل على إدارة منظومة النقل، الذي يشكل حاليًا 33 في المائة من المنظومة في موسم الحج بما يسهم في إتمام عمليات النقل والتصعيد في زمن قياسي"، مؤكدًا أن الوزارة تعمل على تقليص وقت الرحلة في المشاعر إلى 21 دقيقة، لافتًا إلى أن عدد الذين استفادوا من الخدمة 750 ألف حاج باستخدام 5200 حافلة.



وأكد بنتن أن الوزارة تعمل على تطبيق معايير الجودة الشاملة على خدمات الإسكان للحجاج بالشراكة مع القطاع الخاص لرفع مستوى الرضا عن خدمات الإسكان، لافتًا إلى أن جهود الوزارة تغطي أكثر من 470 ألف غرفة في 4 آلاف مبنى، مشيرًا إلى افتتاح مراكز الخدمة الشاملة (عناية) لخدمة ضيوف الرحمن، التي تحتوي على أحدث التقنيات، وأفضل الكوادر لتقديم جميع الخدمات والمعلومات المباشرة للحجاج، مبينًا أن الوزارة استحدثت 11 مركزًا لخدمة الأفراد و27 مركزًا لقطاع الأعمال.



يُشار إلى أن المؤتمر الوطني السابع للجودة يستعرض 26 ورقة عمل في مجال الجودة والتميز المؤسسي، بمشاركة 41 متحدثًا من الخبراء من داخل المملكة وخارجها، إضافة إلى ورش العمل المصاحبة في محاور متنوعة من بينها التعريف بمفاهيم وتطبيقات الجودة والتميُّز المؤسسي وأثرها الإيجابي في بيئة العمل بقطاعات الأعمال المختلفة.وحلّت كوريا الجنوبية ضيفًا على المؤتمر بمشاركة رئيس المنظمة الآسيوية للجودة، الدكتور وان سيون شن، الذي قال إن السعودية تحدث تقدمًا كبيرًا في مجال الجودة، مشيرًا إلى أنها تجمعها شراكة جيدة مع السعودية.



وأضاف وان: "نحن اليوم وصلنا إلى الجيل الرابع للجودة حيث ندمج الخدمات مع التطبيقات"، موضحًا أن الجيل الأول من الجودة ركز على التفتيش على المنتجات، أما المرحلة الرابعة فهي مرحلة الإبداع والابتكار.



قد يهمك أيضاً:



السعودية تقدم فرصة جديدة لحجاج قطر



السعودية تُحذِّر من التعامل مع شركات الحج غير المدرجة في المسار الإلكتروني



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top