2020- 03 - 30   |   بحث في الموقع  
logo الصحة تحذر من التهاون بالحجر المنزلي: 446 إصابة مثبتة ووفاة ثمانينية logo دراسة تؤكّد أنّ فيروس "كورونا" قد يكون موجودا لدى البشر لسنوات logo "الصحة" المصرية تؤكّد أنّ وفيات "كورونا" الجديدة من القاهرة وصلوا للمستشفيات متأخرين logo منخفض جوي مساء الثلثاء والطقس متقلب وماطر logo قطاع المرأة في تيار العزم ينظم لقاء حول التعليم عن بعد: تحديات و إقتراحات logo بالصور: خرق قرار التعبئة العامة في عكار logo اليكم عدد الإصابات بـ″كورونا″ في الشمال وعكّار logo انماء طرابلس حيت الجسم الطبي والتمريضي: لاعطائهم حقوقهم المشروعة
الإذاعة في الزمن الرقمي في جامعة بيروت العربية
2020-02-27 13:01:01

نظمت كلية العلوم الإنسانية ـ قسم الاعلام في جامعة بيروت العربية ندوة بعنوان ″الإذاعة في الزمن الرقمي″ تحدث فيها كل من الإذاعي الكبير الأستاذ محمد كريم والأستاذ اسعد مارون مدير إذاعة صوت لبنان، لأنه بالرغم من مرور 100 عام على اول بث إذاعي لا يزال لجهاز الراديو أهميته ودوره كوسيلة إعلامية مهمة في كل أنحاء العالم، لذا حددت منظمة الأمم المتحدة للثقافة والتربية والعلوم – اليونيسكو يوماً عالمياً للإذاعة.


أدار الندوة رئيس قسم الاعلام الدكتور جمال مجاهد، متسائلاً: هل ستبقى الإذاعة وسيلة إعلامية في هذا الزمن ام هي في طريقها الى الزوال والاندثار؟ مع العلم ان إحصاءات المديرية العامة للاونيسكو لعدد مستخدمي الإذاعة تجاوز عدد مستخدمي التلفزيون والهاتف فالإذاعة هي مصدر للابتكار وهي وسيط يمنحك حرية تخيل وتصوير ما تسمعه ورسم صورة للاحداث التي تنقل اليك عبر ميزة كل مذيع.


ثمّ كان المنبر للاستاذ محمد كريم الذي قدّم لمحة تاريخية عن الإذاعات وبداياتها ما سماه جردة حساب عن المحطّات الرئيسة التي تركت أثرها في مساره الطويل، وقدم لمحة عن بعض جوانب الحياة الفنية والإعلامية في زمانه.


ثم أشار الأستاذ اسعد مارون الى المشاكل التي تواجه الإذاعة من تحديات تكنولوجية ومالية وكفاءات بشرية مع ربطها بحلول لتبقى الإذاعات على قيد الحياة يلزمها إطار تنظيمي يساعدها على التطور والبقاء وخفض نفقاتها مما يتيح لها الاستمرارية في عز الازمة الاقتصادية التي تشهدها البلاد وهي الإعفاء من الضرائب ودعم الانترنت والاتصالات الهاتفية ووضع أعمدة ارسال واحدة تبث عبرها المحطات الاذاعية وإلغاء ما يسمى ببدل الترخيص وقيمته 25 مليون ليرة لبنانية كل سنة وإعطاء الإذاعة بدل بث الإعلانات الرسمية.


وقدم مارون بعض النصائح التحريرية عن كيفية الكتابة للإذاعة وعن كيفية تحويل الخبر الى قصة، مع مراعاة عناصر الجذب واتباع الموضوعية والمهنية والدقة والصدق وتقديم كل وجهات النظر بشكل متوازن، والحفاظ على التوازن بين الاخبار السياسية والتطورات الأمنية وتلك القصص التي تنعكس على حياتنا اليومية مثل الصحة والتعليم والوضع المعيشي، وحفظ حق الرد للجميع.


حضر الندوة عميدة الكلية البروفسورة مايسة النيال وعمداء الكليات ومجموعة من الإعلاميين والاذاعيين وحشد من الطلاب.


2




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top