2020- 04 - 01   |   بحث في الموقع  
logo "أبوظبى للتقاعد " يقرر تأجيل تحصيل الاشتراكات التقاعدية من القطاع الخاص 3 أشهر logo ماذا كشف محافظ عكار عن الاستمارات الخاصة بالمساعدات؟ logo مستشفى حكومي جديد بات جاهزا لاستقبال مرضى كورونا logo أجنحة لبنان تدخل على خط عودة اللبنانيين من الخارج logo أمطار وبرق ورعد.. هذه تفاصيل الطقس logo اصحاب صالونات الحلاقة يصعدون امام سراي طرابلس logo لماذا فتك “كورونا” بالدول المتقدمة أكثر من الفقيرة؟ logo الصحة العالمية تؤكد أن لدى مصر فرصة ذهبية للتحكم بفيروس كورونا والقضاء عليه
رائحة مألوفة قد تكشف استيطان كائنات مقززة داخل سريرك
2020-02-27 13:01:21

تشكّل حشرات بق الفراش كابوسا حقيقيا للكثيرين، حيث تسكن في أماكن خفية مثل إطارات الأسرة والأثاث وخلف الصور وتحت ورق الجدران، وكذلك الملابس.

وفي حين أنها لا تسبب عادة مشاكل صحية خطيرة، يمكن أن تسبب لدغاتها حكة مزعجة.

وكشف خبراء عن بعض الإشارات التي تشير إلى وجود بق الفراش، بما في ذلك انبعاث رائحة الكزبرة، فعندما تنضح بذور الكزبرة، تنبعث منها رائحة عطرية قورنت ببق الفراش. كما أوضحت أن الرائحة ربما تنبع من فضلات الحشرات.

وكتب الموقع الصحي: “عادة عندما تكون هناك أعداد كبيرة منها، يُكشف عن رائحة بق الفراش في كثير من الأحيان. كما أن وجودها على المدى الطويل، يؤدي إلى انتشار رائحة النعناع أيضا”.

وكشفت إدارة الصحة الوطنية البريطانية، عن علامات البق الأخرى: منها اللدغات التي غالبا ما تقع في المناطق المكشوفة أثناء النوم، مثل الوجه والعنق والذراعين، وبقع دم على الفراش الناتجة عن اللدغات أو من سحق بق الفراش.

وبقع بنية صغيرة على الفراش أو الأثاث (براز بق الفراش).



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top