2020- 04 - 09   |   بحث في الموقع  
logo الصحة الروسية تكشف قائمة الأدوية الممكنة لعلاج كورونا logo بالفيديو والصور: البترون.. ترتاح وتصلي logo استنفار في مطار بيروت logo تطور في قضية العميل فاخوري logo اليكم قرار المجلس الدستوري حول الطعن بقانون موازنة 2020 logo الكرملين: بوتين لا يعتزم الحديث مع ترامب والسعودية بشأن النفط logo اكتشاف إصابات بكورونا في مركز مجدي يعقوب للقلب في مصر logo شفاء 37 حالة من مستشفى العزل بـ 15 مايو في مصر
تحذير.. السجائر الإلكترونية تسبب أمراض اللثة وسرطان الفم
2020-02-27 13:36:08


أشارت دراسة جديدة إلى أن السجائر الالكترونية قد تتسبب بتغيير الميكروبات في الفم وتزيد خطر الإصابة بالتهابات الفم.

ووجد الباحثون أن مستخدمي السجائر الإلكترونية هم أكثر عرضة بنسبة مرة ونصف للإصابة بأمراض اللثة أو العدوى مقارنة مع غير المدخنين.

كذلك، فإن لدى مدخني السجائر الالكترونية مستويات أعلى من البكتيريا المتعلقة بأمراض الفم، كما لديهم نسبة أكبر من المؤشرات الحيوية في الدم التي تشير إلى الالتهابات، والتي بدورها يمكن أن تلحق الضرر بأنواع الأنسجة كافة وتزيد مخاطر الأمراض المزمنة.

وفي سياق متصل، أوضح المشارك في الدراسة الدكتور شين لي، وهو أستاذ مساعد في العلوم الأساسية وعلم الأحياء القحفي في كلية طب الأسنان بجامعة نيويورك، أن الرسالة من هذه الدراسة هي توعية الناس على ضرورة عدم تدخين السجائر الالكترونية.





M.BEA



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top