2020- 03 - 30   |   بحث في الموقع  
logo تكذيب من إدارة مستشفى رفيق الحريري logo ارتفاع جديد بعدد مصابي ″كورونا″ اليوم في لبنان.. اليكم تقرير وزارة الصحة logo الصحة تحذر من التهاون بالحجر المنزلي: 446 إصابة مثبتة ووفاة ثمانينية logo دراسة تؤكّد أنّ فيروس "كورونا" قد يكون موجودا لدى البشر لسنوات logo "الصحة" المصرية تؤكّد أنّ وفيات "كورونا" الجديدة من القاهرة وصلوا للمستشفيات متأخرين logo منخفض جوي مساء الثلثاء والطقس متقلب وماطر logo قطاع المرأة في تيار العزم ينظم لقاء حول التعليم عن بعد: تحديات و إقتراحات logo بالصور: خرق قرار التعبئة العامة في عكار
"أباتشي كورب" و"فاروس إنرجي" ضمن المهتمين بشراء أصول "شل" في مصر
2020-02-27 14:05:17


أباتشي كورب وفاروس إنرجي ضمن المهتمين بشراء أصول شل في مصر


كشف مصدران أن أصولًا برّية للنفط والغاز لشركة "رويال داتش شل" في مصر استقطبت اهتمامًا من عارضي شراء أميركيين ومصريين وآسيويين ومن الشرق الأوسط.

ودشّنت شل العملية في نهاية نوفمبر (تشرين الثاني)، لبيع أصولها البرية بقطاع المنبع في الصحراء الغربية للتركيز على توسعة أنشطتها للتنقيب عن الغاز البحري في مصر، وقال مصدر، في نوفمبر، إن شل عينت بنك الاستثمار سيتي غروب لإدارة البيع الذي قد يحقق نحو مليار دولار.





تضم محفظة الصحراء الغربية لشركة النفط الكبيرة حصصا في 19 امتيازا للنفط والغاز بلغ نصيب شل من إنتاجها نحو 100 ألف برميل من المكافئ النفطي يوميا العام الماضي، وقال المصدران القريبان من الصفقة، واللذان طلبا عدم نشر اسميهما لأن المسألة غير معلنة، إن شركة أباتشي كورب المنتجة للنفط والغاز الأميركية وشركة أبكس إنترناشونال إنرجي المصرية وشيرون وفاروس إنرجي المدرجة في لندن قدمت عروضا.وأضافا أن هناك شركات أخرى أيضا تعرض الشراء من آسيا والشرق الأوسط. وقال أحد المصدرين إن جميع العروض غير ملزمة. وامتنعت شل وسيتي وأبكس وفاروس عن التعقيب ولم ترد شيرون حتى الآن على طلبات للتعليق، وقال أحد المصدرين إن المرحلة الثانية ستشهد وضع قائمة مختصرة للشركات لإجراء الفحص الفني وتقديم عروض ملزمة.





وقال المصدران إن العملية قد تستغرق وقتا طويلا، بالنظر إلى ضعف أسعار الغاز وعملية تمتد لفترة طويلة في مصر، إذ إن تلك الأصول تتطلب موافقات حكومية. وقال المصدر الثاني إن من المستبعد إغلاق الصفقة قبل مايو (أيار). ويشهد قطاع النفط والغاز المصري نموا سريعا في السنوات الأخيرة بعد اكتشاف احتياطيات بحرية ضخمة من الغاز، مما جذب استثمارات كبيرة من شركات عالمية مثل إيني وبي بي.في غضون ذلك، تنتقل ملكية أصول مصر المتقادمة من النفط والغاز. فقد باعت بي بي العام الماضي حصتها التي ظلت تمتلكها لعقود في شركة بترول خليج السويس (جابكو) إلى دراجون أويل التي مقرها دبي.





 قد يهمك أيضاً:



الحكومة اللبنانية تحسم جدل "تسوية الغرامات" وتسمح بالاستثمار في الغاز البحري



إضراب في قطاع النفط والغاز يتسع نطاقًا في النرويج



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top