2024- 04 - 24   |   بحث في الموقع  
logo فيديو يظهر لحظة قنص ضابط إسرائيلي في غزة logo بمهام تكتيكية... "كتائب حماس" رهان إسرائيل في رفح logo "لا أطلب أمورا مادية"... باسيل: حزب الله لا يحترم إرادة المكون المسيحي logo صاروخان إسرائيليان يستهدفان هذه المنطقة اللبنانية logo مقدمات نشرات الاخبار logo بالصورة: النيران تلتهم سيارة تابعة لـ”قوى الأمن الداخلي” في جبيل logo نيرانٌ بالقرب من منزل نتنياهو ومتظاهرون يحاصرون بن غفير (فيديو) logo "لا تعيشوا في الأوهام"... اسرائيل: عمليات الشمال لم تؤثر على كفاءة حزب الله!
ملحم خلق يرعى حفل قسم اليمين
2020-02-27 17:57:35

في خلال حفل قسم اليمين للمنتسبين الى نقابة المحامين، دعا نقيب المحامين ملحم خلف طالبي الانتساب الى النقابة إلى التهيؤ لمعركة مواجهة الفساد وليكونوا شجعاناً دفاعاً عن الحق وليكون ولاؤهم للوطن وحدِه. وعن الوضع في البلد، غمز خلف من قناة السياسيين الفاسدين، قائلاً: "سلبوا منا كل شيء لكنهم لن يستطيعوا مصادرة احلامكم لتحقيقها على ارض هذا الوطن".

وتوجه الى طالبي الانتساب إلى نقابة المحامين في بيروت، معطياً اياهم وصايا، قائلاً: "قوموا بما يمليه عليكم الضمير والوجدان الصحيح قولاً وفعلاً وحافظوا على قيمة الشرف في كل عمل، كونوا شجعاناً في احقاق حقوق المستضعفين والمسحوقين فهم بحاجة لمن يعطيهم القوة ولا تخافوا من قول كلمة الحق في وجه الاقوياء ولكن اياكم والغرور".

وتابع توصياته: "كونوا محامين او لا تكونوا، اصرّوا على المرافعة في قضاياكم على اقواس المحاكم وهذا افضل ما يقوم به المحامي في الدفاع عن موكله، توكلوا مجاناً عن الناس الاكثر عوزاً ولا تخجلوا من ذلك، فهذا اسمى ما تقومون به".

واضاف: "احبوا نقابتكم واعملوا تحت جناحيها فهي الأم، واحترموا تقاليدها وانظمتها وتقيدوا بتوجيهات وارشاد المنتخبين فيها ولكن حذار ان يتحول ذلك الى تبعية لأي شخص مهما علا شأنه داخل هذه النقابة وانا أحدهم".

وحذر خلف من "القساوة والحقد" لافتأً الى ان "الاخوّة تفرض المحبة" فدعاهم الى ان يكونوا المثال والمثل، كما طلب منهم المثابرة على احترام القضاء والقضاة لكنه حذرهم من ان "ينقلب ذلك خضوعاً". 

وقال: "لا تدعوههم يستبيحوا حقكم في حياة كريمة في دولة ترعى اموركم، لا تسمحوا للفساد ان ينتصر، لا تصبروا على افعالهم، لا تخافوا من سلطانهم، لا تخشوا ان تسألوهم الم يحن وقت الحساب؟".

وختم كلمته بالقول: "المحاماة ليست لذاتها بالتالي فهي للوطن وليكن الوطن موكلكم الأول فحافظوا عليه، حان وقت المواطن الصالح ونقابة المحامين معكم إختاروا رؤساء يقودون ولا يُقادون إختاروا قيادات تختار حب لبنان ولا تستزلم ولا تُلَزّم، ناضلوا للحق وللوطن".

وكان خلف قد حيا رئيس مجلس القضاء الاعلى سهيل عبود، متوجهاً اليه من منبر قصر العدل بالقول: "لن اكون سوى معك في معركة القضاء المستقل والقوي".


M.BEA



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top