2024- 04 - 23   |   بحث في الموقع  
logo بري: كل الجهود يجب ان تنصّب لإتمام الاستحقاق الرئاسي logo تايوان تسجل أكثر من 200 زلزال وهزة ارتدادية بيوم واحد logo ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى 34183 منذ بدء العدوان logo ميقاتي: نتمسك اكثر من اي وقت بالاستحقاق الاصلاحي logo 32 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية logo بانتظار استقلال سوريا الثالث...تتشابه الوجوه والأحداث والنهايات logo البرلمان البريطاني يقرّ قانوناً لترحيل مهاجرين غير نظاميين..إلى رواندا logo حرب غزة تشعل الجامعات الاميركية..وتمتد الى السلطات المحلية
الأردن يعفي الشاحنات السورية من بدل المرور
2020-02-27 22:05:54


الأردن يعفي الشاحنات السورية من بدل المرور


قرر الأردن وقف استيفاء بدل خدمات المرور على الطرق من الشاحنات السورية، التي يتم تفريغ حمولتها في مركز جمرك جابر على الجانب السوري من الحدود، دون دخول أراضي الأردن.



وأكد مدير عام هيئة تنظيم النقل البري الأردني صلاح اللوزي، أن "تخفيض الرسوم أصبح 200 دينار بدلا من 500 دينار"، مشيرا إلى أن "القرار يهدف إلى زيادة حجم حركة مرور البضائع السورية عبر الأراضي الأردنية إلى الدول العربية". ولفت اللوزي، إلى أن القرار يسهم بتشغيل الشاحنات الأردنية، الأمر الذي ينعكس إيجابا على الاقتصاد الوطني. من جهته، ثمن نقيب أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع ضيف الله أبو عاقولة، قرار لجنة معادلة الوزن بوقف وإلغاء استيفاء بدل خدمات المرور على الطرق من الشاحنات السورية.



وأشار أبو عاقولة، إلى أن "الظروف الصعبة التي تمر على القطاعات التجارية تتطلب قرارات من شأنها إنعاش الحركة الراكدة بما ينعكس على مصلحة الاقتصاد الوطني وتسهيل حركة انسياب السلع والبضائع إلى السوق المحلية". وبين، أن عدد شركات التخليص التي تعمل حاليا في الجمرك 20 شركة بعد أن كان تعدادها 228 شركة قبل اندلاع الأزمة السورية وإغلاق الحدود، وأن "النقابة تسعى لإيجاد منافذ وخطوط جديدة لفتح آفاق عمل جديدة أمام شركات التخليص". ودعا أبو عاقولة وزارة النقل إلى ضرورة السماح بتفريغ الحمولات المارة بطريق الترانزيت إلى مصر والعراق كونها تشكل فائدة ومصلحة عامة من حيث استقطاب مرور البضائع.



قد يهمك ايضـــًا :



واشنطن تبقي على "الرسوم العقابية" بحق بكين



المنتجات الفرنسية تترقّب قرار الولايات المتحدة الأميركية بشأن الرسوم الجمركية



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top